• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

هل تعاني بكاء طفلك المستمر؟ توقف عن الحديث وغني!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

توصل الباحثون إلى أسهل طريقة تمكنك من تهدئة طفلك عند البكاء، وهي الغناء أو الدندنة لهم، وفقا لما ذكرته صحيفة «الدايلي ميل» البريطانية. وبحسب التقرير، وجد الباحثون أن الأطفال الرضع يكونون أكثر هدوءا بنسبة الضعف عند الاستماع إلى أغنية، حتى لو كانت أغنية غير مألوفة لهم، مقارنة بحالهم عند الاستماع إلى الكلام.

وأظهرت الدراسة أن الأطفال أيضا يتذوقون الألحان الجيدة، ما يشير إلى أن لديهم القدرة العقلية على الاستمتاع بالموسيقى مثل البالغين. وقالت إيزابيل بيرتز، الأستاذة بجامعة مونتريال، إن العديد من الدراسات دارت حول تأثير الغناء والكلام على تركيز الرضع، إلا أن هذه الدراسة الحديثة ركزت على التأثير المحتمل للموسيقى على الحالة المزاجية للطفل، مضيفة أنه من الواضح أن الغناء يساعد الرضع والأطفال الأكبر سنا على تطوير قدرات ضبط النفس.

وشدد العديد من علماء النفس على أهمية تلك النتائج، لأن الكثير من الأمهات يميلن إلى التحدث لأطفالهم أكثر بكثير من الغناء لهم، كما أكدوا أن الغناء يمكن أن يقلل  مشاعر الإحباط التي يشعر بها بعض الآباء والأمهات في كثير من الأحيان. وأضافت بيريز أنه يمكن للوالدين ببساطة تشغيل أغاني موسيقية لأطفالهم، ولكن مع التأكيد أن الغناء لهم أفضل لتنمية العلاقة العاطفية بين الطرفين.

وتوصلت الدراسة لتلك النتائج بعد ملاحظة ردود أفعال 30 طفلا، تتراوح أعمارهم بين 6 و9 أشهر، عند الاستماع إلى تسجيلات لحديث موجه للبالغين أو أغاني باللغة التركية غير المألوفة لهم. وقال الباحثون إن الأطفال ظلوا هادئين لمدة 9 دقائق في المتوسط عند الاستماع إلى الأغاني التركية، بينما بدؤوا في الصراخ بعد نصف تلك الفترة فقط في حالة الاستماع إلى حديث الكبار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا