• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فازت بجائزة الجمعية الخيرية المتميزة

«بيت الخير» تنفق 72 مليون درهم على رعاية الطلبة والمرضى وتوفير الملابس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، عن فوز جمعية بيت الخير بجائزة «الجمعية الخيرية المتميزة» ضمن المؤسسات الخيرية العاملة في دبي، للمرة الثانية على التوالي، وذلك بسبب تميزها في الأداء الداخلي، وعلى مستوى القيادة والاستراتيجية، ونتائج الشراكة والالتزام المجتمعي، ونتائج الأداء الرئيسية، التي حققت فيها الجمعية نقلة نوعية على مستوى الإنفاق والمشاريع، ودعم الأسر المتعففة ومحدودة الدخل. وأكدت الدائرة على لسان مديرها العام الدكتور حمد الشيباني، أمس أنها طبقت معايير برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز على الجمعيات والجهات الأخرى المشاركة في الجائزة، حيث تميزت جمعية بيت الخير بتنوع الخدمات وتحقيق نسب عالية في رضا المتعاملين «المستفيدين» واستثمار المبالغ المتاحة بشكل مثالي، مقارنة بغيرها من المؤسسات. وأشار الدكتور الشيباني، في مؤتمر صحفي عقد أمس، بحضور معالي جمعة الماجد، رئيس مجلس إدارة جمعية بيت الخير، وأعضاء مجلس الإدارة، ومدراء الإدارة، والفروع لجمعية بيت الخير، إلى أن هذه جائزة الجمعية الخيرية المتميزة على مستوى دبي، تهدف إلى تعزيز المصداقية والشفافية في العمل الإنساني في الإمارة.

وأعلنت جمعية بيت الخير بدبي، أنها حصلت على جائزة الجمعية الخيرية المتميزة، من خلال 3 مشاريع: الأول مشروع الطالب، الذي أنفقت من خلاله نحو 40,5 مليون درهم واستفاد منه (22 ألفاً و5000 طالب وطالبة) في التعليم العام الجامعي حتى نهاية العام الماضي، بينما صرفت أكثر من 2,5 مليون درهم على نفس البرنامج منذ بداية العام الجاري، واستفاد منه 12 ألفاً و500 طالب وطالبة.

أما المشروع أو البرنامج الثالث الذي ميز الجمعية، فهو برنامج «قديمكم جديدهم» لاستبدال الملابس القديمة وتحويلها إلى مبالغ مالية يشتري بها المحتاجون ملابس جديدة، وبلغ عدد المستفيدين حتى نهاية العام الماضي 40 ألف شخص، وحصلوا على 14 مليون درهم، فيما استفاد العام الحالي بمفردهم 20 ألف شخص وحصلوا على 6,632 مليون درهم.

وبلغ إجمالي المبالغ التي أنفقتها «بيت الخير» منذ بداية هذا المشاريع الثلاثة، وحتى نهاية العام الماضي، أكثر من 59,131 مليون درهم، بينما صرفوا في العام الحالي بمفردهم 12,449 مليون درهم، مما يوضح حجم الزيادة في المبالغ المقدمة وعدد المستفيدين. وأعلنت بيت الخير حصولها، مؤخرا، على ثلاث شهادات، هي: شهادة الآيزو للمسؤولية المجتمعية، وشهادة الآيزو للجودة الشاملة، وشهادة الايزو لمراكز هيئة آل مكتوم الخيرية، التي تشرف عليها جمعية بيت الخير.

وكرم معالي جمعة الماجد، رئيس مجلس إدارة جمعية بيت الخير، الجهات الداعمة للجمعية، وعلى رأسها دائرة الشؤون الإسلامية، وكذلك كرم مدراء الإدارات ومدراء الفروع وأقسام الجمعية.

كما أعلنت الجمعية، خلال المؤتمر، عن بدء الاستعداد لانطلاق حملة «بيت الخير» الرمضانية القادمة، التي تسعى إلى تحقيق الهدف المرجو لها، بإنفاق 115 مليون درهم، بعد أن نجحت حملتها الماضية بإنفاق 102 مليون درهم، استفادت منها أكثر من 20 ألف أسرة وحالة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض