• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

إنجاز مشروع لدراسة مياه الخور ببلدية دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2007

دبي- الاتحاد: أنجزت بلدية دبي مؤخرا مشروع عمل نموذج ثلاثي الأبعاد لدراسة جودة مياه الخور بتكلفة 3,8 مليون درهم، وذلك بهدف دراسة مشاكل نوعية المياه في الخور، ووضع الحلول لمعالجتها، حيث تم وضع برنامج مراقبة دائم بهدف الحفاظ على بيئة صحية سليمة في الخور، وذلك عن طريق تصميم نموذج حاسوبي ثلاثي الأبعاد يغطي جميع سواحل دبي باستخدام أحدث التقنيات العلمية المتطورة.

كما تمت دراسة خواص المياه في المنطقة الساحلية، وتزويد الموقع الإلكتروني لبرنامج مراقبة شواطئ دبي (www.dubaicoast.org) بالبيانات، وخاصة فيما يتعلق بالشواطئ العامة في دبي.

وقام قسم إدارة الشواطئ ببلدية دبي بتدريب المهندسين البحريين التابعين للقسم على دراسة خصائص الترسبات، وعمل نموذج لجودة مياه الخور، حيث قام الممثلون من استشاري المشروع ''هيدروكوال العالمية'' بتدريب المهندسين على استخدام البرامج الحديثة الخاصة بأعمال النمذجة مثل فحةث 3 ف لاستخدامها في دراسة خصائص الترسبات للمنطقة الساحلية بإمارة دبي. وقالت المهندسة علياء عبد الرحيم رئيس قسم إدارة الشواطئ عقدت مؤخرا ورشة عمل تدريبية في مركز تدريب الموظفين بنادي بلدية دبي بحضور 5 مهندسين من قسم إدارة الشواطئ، واستمر لمدة يومين بهدف اكتساب خبرة ومعرفة عالمية يتم نقلها إلى إمارة دبي لتحقيق الريادة والتميز في مجال إدارة المناطق الساحلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال