الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ورشة عمل حول نظام الشكاوى والمقترحات في الدفاع المدني

ورشة عمل حول نظام الشكاوى والمقترحات في الدفاع المدني
2 نوفمبر 2013 00:17
أبوظبي (الاتحاد) - نظمت إدارة الشكاوى والمقترحات بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية، ورشة عمل تدريبية حول نظام الشكاوى والمقترحات الخاصة بقطاع الدفاع المدني، بهدف تحسين جودة الخدمات وتطوير الأداء في القطاع، وذلك في نادي ضباط الشرطة بأبوظبي. وقال النقيب ياسر الشامسي، رئيس قسم الشكاوى بإدارة الشكاوى و المقترحات، إن الإدارة تقوم بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بتطبيق النظام الإلكتروني لبوابة الاقتراحات والملاحظات لحكومة دولة الإمارات . وأضاف إنه تنفيذاً للقرار الوزاري رقم (319) لسنة 2011م، بشأن آلية توحيد استقبال الشكاوى في وزارة الداخلية لتكون عن طريق برنامج الشكاوى و الآراء على شبكة الإنترنت www.fms.ae ، تم ربط هذا الموقع بجميع صفحات الإنترنت بالقطاعات والوحدات التابعة لوزارة الداخلية في مختلف إمارات الدولة؛ لاستقبال الشكاوى والمقترحات، في إطار رؤية وتوجيهات القيادة الشرطية في وزارة الداخلية؛ بالتواصل مع الجمهور وكسب ثقته وتشجيعه على الإسهام بدوره الفاعل في تعزيز مسيرة الأمن والسلامة. واستعرضت الملازم أول فاطمة غانم الشامسي، رئيس قسم المقترحات بإدارة الشكاوى والمقترحات، منهجية المقترحات والإبداع والابتكار، وتفاصيل حالة المقترحات وتصنيف أنواعها، ومؤشرات الأداء، وتقييم المقترحات، وقياس أثر تطبيق المقترحات والتكريم على الارتقاء بمستوى الأداء في قطاع الدفاع المدني. كما ناقشت أهم الملاحظات العامة في مرحلة التقييم والتكريم السابقة (2012م). وفي ختام الورشة، تم التوصل إلى عدد من التوصيات منها، اتباع الآلية المعتمدة في التقييم لكل مرحلة، وتفعيل جائزة مقترح السنة على مستوى جائزة القائد العام، وجائزة الأطراف المعنية (المتعاملون، الشركاء الموروين، المجتمع)، والالتزام بفترات الرد المحددة للمقترحات والتواصل مع أصحابها.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©