الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اجتماع تقييم أداء «العمليات» بشرطة دبي يناقش خطط التطوير ومعدل استجابة الدوريات

اجتماع تقييم أداء «العمليات» بشرطة دبي يناقش خطط التطوير ومعدل استجابة الدوريات
2 نوفمبر 2013 00:17
دبي (الاتحاد) - ترأس اللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي بالنيابة، اجتماع تقييم الربع الثالث لأداء الإدارة العامة للعمليات للعام 2013، بحضور اللواء الدكتور جاسم محمد بالرميثة مدير الإدارة العامة للعمليات، والعميد عبدالله علي الغيثي نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، والعميد عمر الشامسي مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة، والعميد المهندس خالد المري مدير إدارة الاتصالات، والعقيد سالم الرميثي نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون البحث الجنائي، والعقيد نبيل عبدالله الرضا، مدير إدارة مركبات شرطة دبي، وعدد من الضباط. وتم خلال الاجتماع استعراض نتائج تنفيذ قرارات اجتماع تقييم الربع الثاني دراسة نظام تدوير الدوريات وإحصائية نتائج جهاز قارئ الأرقام المركبات المطلوبة ودراسة وتقييم مؤشر مكوث الدوريات والمحاضرات التوعوية لتقليل زمن المكوث في الحوادث البسيطة وتقليل ومن الانتقال عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال. ووجه بتكريم أفراد الدوريات الملتزمين بتحقيق مؤشري زمن الانتقال والمكوث، وضم مدير الإدارة العامة للمرور أو نائبه في اجتماع تقييم الإدارة العامة للعمليات، كما ناقش الحضور آليات تحسين مستوى الخدمات وتطويرها والإسراع في تقديمها. واطلع المزينة على النتائج المتميزة التي حققتها الإدارة العامة للعمليات في تنفيذ الخطط التطويرية والبرامج التنفيذية، والوصول إلى الهدف المنشود ضمن استراتيجية شرطة دبي من العام (2010-2015) الخاص بوصول الدوريات الأمنية إلى 90% من الحالات الطارئة في غضون 15 دقيقة، والوصول للحالات غير الطارئة في غضون 30 دقيقة، وتطوير الموارد البشرية الفنية المؤهلة وتسهيل وتبسيط الإجراءات بما يخدم أفراد المجتمع. كما اطلع على عرض نتائج هاتف النجدة (999) للربع الثالث من العام 2013 ومقارنتها بالربع الثالث من العام 2012، حيث تلقت غرفة العمليات في الربع الثالث من العام الحالي 663534 مكالمة هاتفية على الرقم (999)، وبلغت نسبة المكالمات التي تم الرد فيه في غضون 10 ثوان 98.35 %، ما يعادل 652611 مكالمة هاتفية، بينما تلقت غرفة العمليات في الربع الثالث من العام 2012 حوالي 574345 مكالمة هاتفية على الرقم 999، وبلغت نسبة المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 10 ثوان 99.06%، ما يعادل 568925 مكالمة هاتفية. واطلع القائد العام بالنيابة، على إحصائيات المكالمات الواردة إلى مركز الاتصال (901 )، حيث بلغت نسبة الرد على المكالمات الواردة إلى المركز في غضون 10 ثوان في الربع الثالث من العام 2013 نحو 91.60%، بينما سجل الربع الثالث من 2012 نحو 96.47%، حيث تلقى مركز الاتصال 15862 مكالمة هاتفية في الربع الثالث من العام الحالي مقابل 12592 مكالمة هاتفية خلال الفترة نفسها من العام 2012 . وجاء متوسط الاستجابة لوصول الدوريات الأمنية إلى 90 % من الحوادث الطارئة 8 دقائق و 55 ثانية خلال الربع الثالث من العام 2013 أي ما يعادل نسبة 88,34%، بينما حقق متوسط الاستجابة في الربع الثالث من العام 2012 (8 دقائق و65 ثانية) أي ما يعادل نسبة 85.17%، حيث كانت نسبة الاستجابة الموضوعة للوصول لتلك الحوادث هي 15 دقيقة. وجاء متوسط الاستجابة لوصول الدورية الأمنية إلى 90% من الحوادث غير الطارئة في الربع الثالث من العام 2013 (10 دقائق و 77 ثانية)، ما يعادل 88،95%، مقارنة بـ 11 دقيقة و46 ثانية خلال الربع الثالث من العام 2012 ما يعادل 95.45% ،حيث كانت نسبة الاستجابة الموضوعة للوصول لتلك الحوادث هي 30 دقيقة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©