• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

جائزة غونكور الفرنسية أعلنت مرشحيها من تونس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

ساسي جبيل (تونس)

أعلن أول أمس الثلاثاء بمتحف باردو بالعاصمة تونس عن القائمة النهائية للأسماء الأربعة المرشحة للفوز بـ«جائزة الغونكور الفرنسية» في حركة تنم على حرص لجنة الجائزة على دعم تونس بعد الاعتداء الإرهابي الذي تعرض له المتحف قبل أشهر، وذهب ضحيته عدد من السياح.

والمرشحون الأربعة هم: الكاتب الفرنسي التونسي هادي قدور عن روايته Les prépondérants أي «المتفوقون». وناتالي أزولاي عن رواية Titus n›aimait pas Bérénice «تيتوس لم يكن يحب بيرينيس»، وماتياس إينار عن Boussole «بوصلة»، وتوبي ناتان عن Ce pays qui te ressemble «هذا البلد الذي يشبهك». ويعلن عن الفائز النهائي في الثالث من نوفمبر.

جاء الحدث بالتعاون مع المعهد الفرنسي في تونس، وهو الذي دعا الأكاديمية الفرنسية المشرفة على أكبر الجوائز الأدبية الفرنسية إلى القيام «بتحرك قوي تجاه تونس، وقررت الإعلان عن القائمة النهائية في المتحف».

وأعلن النهائية للمرشحين، رئيس لجنة التحكيم برنار بيفو، بحضور أعضاء اللجنة، وبينهم الكاتب المغربي الفرنسي الطاهر بن جلون.

وأكد برنار بيفو رئيس لجنة تحكيم جائزة غونكور، أن إعلان القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة من متحف باردو في العاصمة تونس يشكل عملاً «رمزياً» و«ديموقراطياً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا