• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قدمت مساعدات قانونية لـ 5571 متعاملاً 43% منهم مواطنون

«قضاء أبوظبي» وفرت 8 أجهزة إنعاش للقلب لخدمة المتعاملين العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي) - وفرت دائرة قضاء أبوظبي 8 أجهزة إنعاش للقلب، خلال العام الماضي، وتم تدريب جميع موظفي خدمة المتعاملين على استخدامها وقت الطوارئ والأزمات المفاجئة التي قد تطرأ على صحة المتعاملين، وذلك بعد أن أعلنت هيئة صحة أبوظبي أن 63% من الوفيات سنوياً ناجمة عن توقف القلب، بحسب ناصر الغيث، رئيس قسم خدمة المتعاملين في الدائرة.

جاء ذلك خلال الملتقى الإعلامي الشهري السادس الذي نظمته الدائرة أمس تحت عنوان «خدمة المتعاملين.. إنجازات وطموحات» في مقر الدائرة بأبوظبي، وتحدث خلاله كل من نورة الظاهري، مديرة إدارة الأداء والتميز المؤسسي بالدائرة، وناصر الغيث، رئيس قسم خدمة المتعاملين.

وأشار الملتقى إلى تلقي مركز الاتصال في دائرة قضاء أبوظبي 216 ألف مكالمة خلال العام الماضي بمعدل 18 ألف مكالمة شهرياً، من بينها 10 آلاف مكالمة من الجمهور، و8 آلاف من الموظفين، لافتاً إلى تقديم مساعدات قانونية لنحو 5 آلاف و571 متعاملاً، 43% منهم مواطنون، كما تم تعيين 233 محاميا لنحو 233 حالة من غير القادرين خلال العام الماضي 2013 بزيادة بلغت 24% عن العام 2012، كما تلقت الدائرة 118 شكوى وتم حلها بالكامل، وتبين أن 98% منها كانت من مواطنين، و2% من المقيمين.

أهمية كبيرة

وأكدت نورة الظاهري أن قسم خدمة المتعاملين يعتبر من الوحدات المهمة في قطاع التخطيط الاستراتيجي والأداء، لافتة إلى أن قيادة الدائرة أعطت أهمية كبيرة لخدمات المتعاملين وحظي قسم خدمة المتعاملين بكل الدعم لتطوير هذه الخدمات بما يفوق توقعاتهم ويحقق أعلى مستويات الرضا لديهم.

وأضافت: «خير دليل على هذه الأهمية لدى القيادة هو أن خدمة المتعاملين كانت إحدى قيم الدائرة في خطتها الاستراتيجية المنتهية وبقيت كذلك في خطتنا الاستراتيجية الجديدة 2014-2018»، لافتة إلى أنه لا بد من الإشارة هنا إلى أن ثلاث قيم «من أصل سبعة» من القيم الرئيسية للدائرة تتعلق بالعملاء وهي الالتزام بالتميز، وخدمة الجمهور، والاهتمام بالمتعاملين، ووكل هذه القيم تتجسد من خلال أهداف لخدمة المتعاملين تتسم بالكفاءة، والفاعلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض