• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الدورة العربية الجامعية في أبوظبي

مصر تنتزع ذهبية الطائرة والفضية لمنتخبنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

توج المنتخب المصري للطائرة بلقب الدورة العربية الجامعية أبوظبي 2015 أمس الأول، بينما حل منتخبنا في المركز الثاني ولبنان ثالثاً، في الدورة التي تقام مبارياتها على صالات المعهد البترولي بأبوظبي، وتضم بطولات الكرة الطائرة والسلة وخماسيات كرة القدم، وتقام جميع المباريات بنظام الدوري من دور واحد، وتختتم المنافسات اليوم حيث يلتقي في السلة فلسطين مع لبنان والإمارات مع مصر، ويشهد اليوم أيضاً ختام منافسات خماسيات القدم بلقاء مصر مع فلسطين ولبنان مع الأردن.

ونجحت مصر في الظفر بلقب الطائرة بعد فوزها على الإمارات ولبنان 3 صفر في المباراتين، لتتصدر الترتيب العام بـ6 نقاط، بينما فاز منتخبنا على لبنان 3- 1 ليحل في المرتب الثاني وينال الميدالية الفضية.

وقام الدكتور محمد صبحي حسنين النائب الأول للاتحاد العربي للجامعات، والدكتور عمر عبد العزيز الحاي الأمين العام للاتحادين العربي والمحلي بتتويج البطل والصيف في ختام بطولة الطائرة.

وفي منافسات كرة السلة التي تشارك فيها الإمارات ومصر ولبنان وفلسطين شهدت الجولة الأولى فوز مصر على لبنان (110- 71)، الإمارات على فلسطين (74- 53)، وفي الجولة الثانية تفوق منتخبنا على لبنان (75- 60) ومصر على فلسطين(105- 60)، وتصدرت مصر خماسيات كرة القدم برصيد 6 نقاط بعد فوزها على منتخبنا (4 -3) وعلى لبنان (8- 4) قبل جولة أمس.

وأكد الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي ونائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، أن البطولة أقيمت في أجواء أخوية رائعة وحققت أهدافها الرياضية والمجتمعية وكانت ملتقى للشباب الجامعي، مشيداً بالدعم الكبير الذي يجده قطاع الشباب والرياضة من القيادة الرشيدة، وبالدعم والمتابعة المستمرة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية الذي ينظم الدورة. من جانبه قال الدكتور عمر عبد العزيز الحاي الأمين العام للاتحادين العربي والمحلي، أن النجاحات التي تتحقق في استضافة الفاعليات الرياضية بشكل دائم يعود إلى الدعم والاهتمام الكبير الذي يجده قطاع الشباب والرياضة من القيادة الرشيدة، ومنافسات الدورة تجري بشكل مميز فنياً وتنظيمياً وهي فرصة لتبادل الخبرات بين الشباب الجامعي العربي والتواصل والتعارف.

وأضاف: تم توفير كل ما من شأنه أن يلبي راحة الأشقاء المشاركين في الدورة تنفيذاً لتوجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، والجميع يستمتع بالدورة التي تختتم اليوم بعد أن حققت الغايات التي أقيمت من أجلها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا