الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ورشة لتعريف متقاعدي «أبوظبي للمعاشات» بـ «المواطن الإلكتروني»

ورشة لتعريف متقاعدي «أبوظبي للمعاشات» بـ «المواطن الإلكتروني»
16 نوفمبر 2014 00:30
أبوظبي (وام) نظم صندوق أبوظبي للمعاشات، بالتعاون مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، ورش توعية عن برنامج المواطن الإلكتروني للمتقاعدين المسجلين لدى الصندوق بهدف تعريفهم عليه. ويعد «المواطن الإلكتروني» برنامجاً تدريبياً أطلقه مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، معتمداً من مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي، ويهدف إلى تقليص الفجوة الرقمية من خلال توفير إمكانية الوصول لشرائح المجتمع المختلفة وبناء المهارات اللازمة لتلك الفئات التي تفتقر إلى المهارات والمعرفة التقنية، إضافة إلى خلق فرص استخدام الخدمات الإلكترونية لتعزيز نمط الحياة الإلكتروني. وتبلغ مدة البرنامج 45 ساعة على مدى 15 يوماً في الفترتين الصباحية أو المسائية، وهو موجه للأشخاص ذوي المعرفة المحدودة جداً أو ممن ليس لديهم معرفة باستخدام أجهزة الحاسب الآلي والإنترنت، مثل ربات المنازل المتقاعدين الباحثين عن عمل، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ يحصل المشارك بعد اجتياز الاختبار على شهادة المواطن الإلكتروني، وهي معتمدة من مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي، كما سيكون متمكناً من المهارات اللازمة لاستخدام أجهزة الحاسب الآلي والإنترنت. وقال خلف عبدالله رحمة الحمادي مدير عام صندوق أبوظبي للمعاشات: «تتطلع الحكومة لتقديم أفضل مستوى خدمات للمواطنين، ومن هذا المنطلق دأبت الجهات الحكومية في الإمارة على تقديم خدمات إلكترونية عن طريق الإنترنت أو خدمات ذكية عن طريق الهواتف، وذلك من أجل توفير الوقت والجهد، وتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين من أي مكان، وفي أي زمان؛ لذا ارتأينا أهمية انضمام المتقاعدين لبرنامج (المواطن الإلكتروني) الذي ينظمه مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات الذي سيسهم في تمكين المتقاعدين من استخدام الخدمات الإلكترونية الحكومية المختلفة».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©