• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

رئيس الاتحاد الدولي يشيد بنجاح نسخة أبوظبي

اليابان بطل العالم لشباب الجودو بـ 14 ميدالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

احتكر منتخب اليابان ألقاب بطولة كأس العالم للشباب للجودو «آيبيك» 2015 التي استضافها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، واختتمت في صالة آيبيك آرينا بمدينة زايد الرياضية أمس الأول، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وجمع منتخب السامواري ألقاب الفردي والشباب والشابات وحصد 14 ميدالية عبارة عن 8 ذهبيات، و4 فضيات، وميداليتين برونزيتين بعد خوضه 18 نهائيا على مدى خمسة أيام، ليكون الأعلى كعبا في البطولة التي استضافتها الدولة للمرة الأولى.

حضر ختام الحدث العالمي الكبير الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية رئيس لجنة الرياضة للجميع رئيس مجلس إدارة نادي وفندق نادي ضباط القوات المسلحة، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو وحمد الأحبابي ممثل شركة آيبيك راعية البطولة وناصر التميمي مدير البطولة وعدد من أعضاء الاتحاد المحلي والاتحاد الدولي للعبة ورؤساء الوفود المشاركة.

وتوج منتخب اليابان بلقب البطولة العام بعد فوزه بذهبية الفرق على مستوى الشباب والشابات، بجانب حصوله على ذهبية الفردي في المرحلة الأولى ليضيف إنجازا جديدا استحقه بجدارة عقب تتويجه بلقب الفرق وسط مشاركة 14 فريقا للشباب و13 للسيدات من أصل 82 دولة، وضم كل فريق خمسة لاعبين وخمس لاعبات.

وفاز الياباني في الأدوار النهائية على منتخبات فرنسا للشابات 4 /‏‏ 1، ومنتخب جورجيا للشباب 5 /‏‏ صفر، وحل الأخير في المركز الثاني الفضي على مستوى الشباب وذهب المركز الثالث مكرر لمنتخبي روسيا وبيلاروسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا