• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الجيش يتسلم المقرات من المقاومة وقوافل الإغاثة تدخل المناطق المحررة

«الشرعية» تدمي «الانقلابيين» في تعز وتحصد 109 قتلى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

حققت قوات الشرعية اليمنية أمس مكاسب جديدة على الأرض في تعز، وشرعت في تطهير الجهة الشرقية آخر معاقل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وسط توقعات بتحريرها خلال أيام قليلة، وتأكيد مصادر أمنية ارتفاع عدد قتلى المتمردين إلى 109 منذ اندلاع المعارك التي أسفرت عن فك الحصار عن المدينة يوم الخميس الماضي.

وتوغلت وحدات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مدعومة بغطاء جوي من التحالف العربي شرق تعز حيث يرابط لواءان من الحرس الجمهوري والدفاع الجوي تابعان للمخلوع. وأكدت مصادر متعددة في المقاومة تطهير شارع الكمب وصولا إلى فندق النصر، والاقتراب من محيط كلية الطب شرق المدينة، التي باتت مناطقها الغربية الجنوبية تحت السيطرة الكاملة لقوات الشرعية.

وقصفت مدفعية القوات الشرعية موقعا عسكريا لقوات صالح في تبة سوفتيل شرق المدينة، ما أسفر عن احتراق مركبة عسكرية تحمل رشاشا مضادا للطيران. كما شن طيران التحالف غارات على مواقع للمتمردين شرق المدينة أسفرت عن تدمير دبابة ومخزن أسلحة في تبة سوفتيل بحسب مصادر عسكرية أشارت إلى تقدم جديد لقوات الشرعية في الجهة الشمالية الغربية للمدينة مع اندلاع اشتباكات مع المتمردين في شارع الثلاثين بالتزامن مع تحرير تبة الطنيين شمالي معسكر اللواء 35 مدرع المحرر يوم الجمعة.

وتسلم الجيش اليمني أمس من المقاومة مقر اللواء 35 مدرع والمطار القديم والعديد من المنشآت الحكومية في المناطق المحررة أخيرا في تعز. وقال القيادي في المقاومة أيمن المخلافي لـ «الاتحاد» «إن قوات الجيش الوطني تسلمت جميع المنشآت العسكرية والحكومية في المناطق المحررة جنوب وغرب تعز، وانتشرت وحدات من اللواء 22 مدرع التي تم تدريبها مؤخراً في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، في شوارع المدينة لفرض الأمن والاستقرار».

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري في تعز العقيد منصور الحساني لـ «الاتحاد» «إن قوات الجيش والمقاومة ستواصل تقدمها لطرد متمردي الحوثي وصالح من كامل مناطق تعز وبلدات المحافظة التي تقع بين صنعاء وعدن. وأبدى المسؤول العسكري الثقة بقدرة قوات الشرعية على تحرير الجهة الشرقية، آخر معاقل المتمردين في تعز، في غضون أيام قليلة، مؤكدا استمرار الاستعدادات العسكرية لاستكمال عملية التحرير. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا