• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

العالم ينتفض ضد تحذيرات "الصحة العالمية" من مخاطر اللحوم الحمراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

تسبب تقرير أصدرته منظمة الصحة العالمية -وأعلنت فيه أن اللحوم الحمراء تشكل سبباً رئيسياً من أسباب الإصابة بالسرطان- في إحداث حملة انتقادات دولية واسعة وتشكيل رأي عام عالمي مناهض للتقرير، نتيجة عدم وجود استنادات واضحة وأدلة دامغة تؤكد نتائجها، بحسب ما أفاد به مسؤولون في عدد من الدول الأوروبية التي رفضت التعامل مع التقرير كدليل حقيقي على ما جاء فيه.

دعا وزير الزراعة الألماني، مواطني بلده إلى عدم الامتناع عن تناول وجبتهم المفضلة من النقانق المسماة "براتفورست"، وذلك في تجاهل لتقرير منظمة الصحة العالمية الأخير، الذي حذر من أن اللحوم المصنعة قد تسبب والسرطان.

وكان الخبراء قد خلصوا في الدراسة، التي أجرتها منظمة الصحة العالمية، إلى أن تناول اللحوم المصنعة والمحفوظة مثل النقانق واللحوم المقددة ولحوم الخنزير وغيرها يمكن أن تسبب سرطان القولون والمستقيم لدى البشر كما أن اللحوم الحمراء تعتبر سبباً مرجحاً للإصابة بالمرض.

وصنفت المراجعة، التي أجرتها الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، اللحوم المصنعة على أنها "مسببة للسرطان" لدى البشر، وذلك في الفئة الأولى من قائمتها المسببة للمرض التي تشمل أيضاً التبغ والحرير الصخري "الإسبستوس"، وهي مواد توافرت بشأنها أدلة كافية.

وكان تقرير منظمة الصحة قد استرعى الانتباه في ألمانيا حيث يشيع استهلاك النقانق واللحوم المصنعة الأخرى بوصفها وجبات رئيسية.

وقال وزير الأغذية والزراعة الألماني كريستيان شميت في بيان له: "يجب ألا يخشى أحد من تناول براتفورست بين الحين والآخر"، مشبهاً النقانق بأشعة الشمس وأن لها فوائد جمة إذا تم تناولها باعتدال، مضيفاً: "يعتمد الأمر على الكمية إذ أن الإفراط غير صحي".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا