• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد قدرة البلدين على تنظيم معرضين مميزين لـ «إكسبو» في ميلانو ودبي

رئيس وزراء إيطاليا: أسسنا لتعاون استراتيجي مع الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

علي العمودي (ابوظبي) - أشاد انريكو ليتا رئيس وزراء إيطاليا بمباحثاته مع كبار المسؤولين في الدولة، ووصفها بالإيجابية للغاية، والتي شملت القضايا ذات الاهتمام المشترك، والقضايا الإقليمية والدولية بما في ذلك الأوضاع في مصر وسوريا، وكذلك ايران في إطار استعدادات بلاده لتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس بقصر الإمارات في أبوظبي إن زيارته حققت نتائج إيجابية مهمة، لافتاً الى أن الجانب الاقتصادي شغل حيزاً مهماً من مباحثاته، حيث يرافقه وفد كبير يمثل الشركات الإيطالية العاملة في مختلف القطاعات التجارية والصناعية والاقتصادية.

وأشار ليتا الى أنه متفائل بنتائج الزيارة التي قال إنها تؤسس لتعاون استراتيجي في العلاقات بين البلدين، وتأتي في مستهل جولة له بالمنطقة، كانت الإمارات أول محطة فيها، لافتاً الى أن بلاده عرضت خلال المباحثات الفرص الاستثمارية المتوافرة لديها والتسهيلات الواسعة التي تقدمها للمستثمرين، وبالأخص من دولة الإمارات العربية المتحدة التي وصفها بأنها اهم شريك اقتصادي لإيطاليا في الشرق الاوسط.

وقال إن المرحلة المقبلة سوف تشهد المزيد من المشروعات المشتركة والتدفقات الاستثمارية في مجالات عدة.

وذكر رئيس وزراء إيطاليا أن سلسلة الاتفاقيات التي جرى توقيعها الليلة الماضية في قصر الامارات بحضوره ومعالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد تصب في خدمة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، لافتاً الى أنها شملت تطوير التعاون في مجالات الثقافة والتعليم والطاقة والنفط والبيئة والسياحة والتعاون العلمي وغيرها.

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي أن بلاده تتطلع الى القيام بمسؤولياتها خلال ترؤسها الاتحاد الأوروبي في التسريع بإبرام اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد ومجلس التعاون لدول الخليج العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض