• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

رئيس فنزويلا يتغلب على الالتهاب الرئوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 يناير 2013

سانتياجو (أ ف ب) - تغلب الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز على الالتهاب الحاد الذي أُصيب به في جهازه التنفسي، إثر العملية الجراحية الرابعة التي خضع لها في هافانا، حيث يتعالج منذ أكثر من شهر ونصف لاستئصال ورم سرطاني، ويمكن أن يعود إلى كراكاس «خلال بضعة أسابيع» كما أعلن وزير فنزويلي.

وقال وزير الاعلام الفنزويلي ارنستو فياجاس على هامش قمة بين قادة دول اميركا اللاتينية والاتحاد الاوروبي في العاصمة التشيلية سانتياجو أمس الأول إن «التهاب الجهاز التنفسي تم التغلب عليه، على الرغم من أنه ما زالت هناك صعوبة في التنفس يتم علاجها حاليا بالطريقة المناسبة».

وقال الوزير أثناء تلاوة بيان حول «تطور الوضع الصحي للقائد هوجو تشافيز» إنه «بعد 45 يوما على العملية الجراحية التي خضع لها لاستئصال ورم خبيث في الحوض ومع مضاعفات حادة، يعتبر الوضع العام للمريض جيدا».

وأضاف الوزير إن الرئيس تشافيز «يتابع العلاج الطبي بدقة وكان نشطا على الدوام في عملية الشفاء التي لم تكتمل بعد».

ثم في تصريحات الى الصحفيين قال الوزير إن الحكومة الفنزويلية «تقدر أن تكون عودة الرئيس المحتملة في غضون بضعة أسابيع» لكنها لا تريد القيام بتوقعات أو تحديد موعد «لأن كل شيء يعتمد على تطور وضعه الطبي». واضاف ان الرئيس «وقع بعض الوثائق وعقد اجتماعا مع كبار قادة الحكومة».