• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كارتر ركز على الرمادي والرقة وألمانيا تدعم الأكراد بالسلاح

أميركا تتعهد تكثيف الضغوط على «داعش» جواً وبراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

هدى جاسم (بغداد)

أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أمس، عزم بلاده على تكثيف الضغوط على تنظيم «داعش» في مدينتي الرمادي العراقية والرقة السورية، كاشفاً أن الولايات المتحدة لن تتردد في تعزيز القوات المحلية بضربات من الجو أو العمل المباشر على الأرض.

وقال كارتر أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي: «إن القوات الأميركية ستكثف الضغوط على مقاتلي تنظيم داعش في مدينتي الرقة السورية والرمادي العراقية»، لافتاً إلى أن «الحملة ضد التنظيم آخذة في التطور».

وأضاف كارتر: «إن الولايات المتحدة لن تتردد أيضاً في تعزيز القوات المحلية بضربات من الجو أو العمل المباشر على الأرض»، متوقعاً أن «تشتد الحملة الجوية التي يشنها التحالف من خلال زيادة أعداد الطائرات المشاركة وتسريع وتيرة العمليات».

في هذا الوقت أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، أن 12 عنصراً من الشرطة والحشد الشعبي سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير صهريج مفخخ جنوب سامراء ، موضحاً

«أن صهريجاً مفخخاً انفجر، لدى مرور دورية مشتركة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي في منطقة الثرثار، ما أدى إلى مقتل عنصرين من الشرطة الاتحادية، وإصابة 10 عناصر من الحشد الشعبي». وقال مصدر أمني: «إن ضابطين أصيبا بجروح أيضاً إثر سقوط قذائف هاون على قاعدة سبايكر الجوية في مدينة تكريت». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا