• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«آيسنار أبوظبي 2016» يشهد إطلاق معرض «الوقاية من حالات الطوارئ »

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تشهد الدورة السابعة من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2016 ) والتي تقام خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، إطلاق معرض هو الأول من نوعه في منطقة الخليج، يُعنى بمواجهة حالات الطوارئ والوقاية من الكوارث عبر البر والبحر والجو.

ويشكل معرض «الوقاية من حالات الطوارئ والكوارث 2016» منصة تجتمع عليها حكومات ومنظمات غير حكومية وشركات توريد وإبداع عالمية بارزة، من أجل تبادل الخبرات والتعرّف على أفضل الممارسات وتعزيز الابتكار والحصول على حلول فعالة لضمان استمرارية الأعمال الإنسانية والتعافي السلس من الكوارث على أسس محلية وإقليمية ودولية.

ويأتي تنظيم هذا المعرض المصاحب للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2016 ) في ظل الجهود المتزايدة التي تبذلها الحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتعزيز خدمات الاستجابة للطوارئ والوقاية من الكوارث، وإتاحة مزيد من الحلول المتقدمة لمواجهة هذه الحالات، حيث أثّرت الكوارث الطبيعية، التي أصابت المنطقة خلال العقود الثلاثة الماضية، في أكثر من 40 مليون شخص من سكانها، وكلفت اقتصادات دولها نحو 20 مليار دولار، وفقاً لتقرير صادر عن البنك الدولي.

ويتوقع الخبراء أن ترتفع قيمة سوق الاستجابة لحالات الطوارئ عالمياً من 50.4 مليار دولار في العام 2012 لتصل إلى 131.6 مليار دولار بحلول 2019، وفقاً لدراسة أجرتها شركة الأبحاث «فروست آندسوليفان».

وأكدت نكي دوسن، مديرة إدارة معارض لدى ريد للمعارض، أهمية مشاركة جميع العاملين في هذا المضمار الحيوي في معرض «الوقاية من حالات الطوارئ والكوارث».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض