• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

مواجهات عنيفة بين جماعات المعارضة وتظاهرات ضد «داعش» في حلب

54 قتيلاً وطائرات الأسد تدك درعا بالبراميل المتفجرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

دمشق (وكالات) - قتل 54 سوريا بينهم 32 في قصف عنيف لطائرات النظام بالبراميل المتفجرة على درعا وريفها، بينما قتل 14 في دمشق وريفها و5 في أدلب وقتيلان في الحسكة وقتيل في ادلب. وقتل 5 عناصر من قوات النظام جراء استهداف الجيش الحر لحاجز تابع لقوات النظام في قرية العزيزية بريف حماة.

وتمكن الجيش الحر من تدمير دبابة خلال الاشتباكات العنيفة على حاجز الكسارة بين بلدتيّ زمرين وسملين بريف درعا الشمالي، وسط قصف عنيف من قوات النظام على محيط منطقة الاشتباكات و بلدة سملين.

ودارت اشتباكات عنيفة امس بين مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام من جهة ومقاتلين من مجموعات عدة في المعارضة السورية المسلحـة في مدينة حلب.

في الوقت نفسه، خرجت تظاهرات عدة في عدد من أحياء حلب تهاجم الدولة الإسلامية وتطالب بخروجها من المنطقة. وكذلك في قرى وبلدات في ريف المحافظة، وفي إدلب حيث تعرضت إحدى التظاهرات في المدينة لإطلاق نار من تنظيم الدولة الإسلامية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتأتي هذه التطورات بعد يومين على الكشف عن مقتل طبيب كان يتولى مكلفا من المعارضة المسلحة، إدارة معبر تل ابيض الحدودي مع تركيا في الرقة في شمال سوريا على ايدي الدولة الإسلامية، ما أثار غضب الناشطين وشريحة واسعة من المقاتلين على الأرض، وبيانا شديد اللهجة من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

وقد اطلق الناشطون على تظاهرات الجمعة شعار «جمعة الشهيد ابو ريان ضحية الغدر»، وابو ريان هو لقب الطبيب حسين السليمان. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا