• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتحه نهيان بن مبارك في أبوظبي

معرض «نجاح» يوفر 5 آلاف فرصة وظيفية للمواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

منى الحمودي- (أبوظبي)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أمس، الدورة التاسعة من معرض نجاح للتعليم والتدريب والتوظيف، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ويهدف المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام إلى صقل مواهب الباحثين عن عمل والخريجين الجدد من المدارس والجامعات، ويوفّر لهم فرص التعليم العالي والتوظيف ليتمكنوا من بناء مستقبلهم المهني في شركات رائدة تتطلع بدورها إلى استقطاب الكفاءات الشابة في قطاعات مختلفة.

وتقدم أجنحة المؤسسات المشاركة في معرض نجاح للتعليم والتدريب والتوظيف، حوالي 5 آلاف فرصة وظيفية للمواطنين، وقال خليفة جمعة الرميثي مسؤول لجنة توظيف المواطنين في «أدنوك»، إن أدنوك تقدم حوالي 3 آلاف فرصة وظيفية للمواطنين العام الجاري في المجالات المختلفة، مشيراً إلى أن هناك منحاً مُقدمة لتخصصات الهندسة، تشمل الهندسة البترولية والميكانيكية والهندسة البحرية، حيث يتمتع الحاصلون على المنح بالعديد من الامتيازات طوال مدة دراستهم ويتم تحمل كافة التكاليف الدراسية. ومن جانب آخر توفر «أدنوك» بعثات دراسية خارجية مدفوعة التكاليف لأبناء الوطن في 15 دولة في العالم، لتخصصات عملية في مجال الهندسة، ويحصل المستفيدون من هذه البعثات على مكافآت شهرية وامتيازات.

وأكدت منى وليد نائب رئيس توظيف واستقطاب المواهب والمهارات في طيران الاتحاد حرص الاتحاد للطيران على استدامة التوطين والمشاركة في المعارض لأنها جزء مهم من سياسة التوطين في الشركة وبمشاركتهم في المعرض، مشيرة إلى وجود 2800 موظف مواطن في طيران الاتحاد، منهم الطيارون ومهندسو الطيران، وتحصيل الإرادات والشؤون القانونية وفي مركز اتصال طيران الاتحاد في العين.

وتواصل شركة الاتحاد للطيران سعيها لاستقطاب مواطني الدولة وتأهيلهم من مواطنين ومواطنات لتولي مناصب حيوية في مجال الخدمات الأرضية والتواصل مع العملاء، إضافة إلى أدوار رئيسية أخرى داخل الشركة لسنوات قادمة.

وأضافت تستهدف الاتحاد للطيران تعيين 6000 موظف مواطن في عام 2020، وفي العام الحالي تطمح لتعيين ألف مواطن ومواطنة ، وقد تم تعيين 800 مواطن، وهناك إجراءات تعيين لأكثر من 500 شخص، مما يشير إلى أننا سوف نجتاز الرقم المستهدف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض