• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ركزت على تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين

«الصحة» تستقبل 1759 مقترحاً من الموظفين وتطبق 395 خلال 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

استقبلت وزارة الصحة 1759 مقترحاً من موظفيها، تم قبول 1052 مقترحاً، وتطبيق 395 مقترحاً منه خلال النصف الأول من العام الحالي، وتتعلق معظم المقترحات المنفذة حول التحول الإلكتروني للخدمات المقدمة للمتعاملين وتبني التقنيات الطبية الحديثة، بالإضافة إلى عدد من الاقتراحات في مجال تطوير وتحسين العمليات والخدمات الابتكارية المقدمة للمتعاملين تم إطلاقها في جلسات العصف الذهني، والتي تم عقدها في قطاعات الوزارة وغيرها.

وقال الدكتورة، عائشة المطوع، المدير التنفيذي للابتكار بوزارة الصحة، لـ «الاتحاد»: «تعكف الوزارة حاليا على تطوير البرنامج الإلكتروني لمقترحات الموظفين ليحقق متطلبات برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي والخاصة بمحاور ومعايير وأنشطة منظومة التميز المؤسسي«محور الابتكار» والاستراتيجية الوطنية للابتكار». وأشار المطوع، إلى أن هناك زيادة في عدد المقترحات التي تلقتها الوزارة من موظفيها خلال النصف الأول من العام الحالي بـ 109 مقترحات، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، الذي استقبلت فيها الوزارة ما إجمالية 3468 مقترحا، منوهة إلى أن هناك نمواً مضطرداً، حيث بدأ البرنامج بتلقي 1280 مقترحا في العام 2011، ووصلت إلى 3065 مقترحا في العام التالي، لترتفع في العام 2013، إلى 3428 مقترحا. وأوضحت المطوع، أن الزيادة في عدد المقترحات المقدمة، رافقه زيادة في عدد الاقتراحات المطبقة، حيث بلغت نسبتها في العام 2011 مع بداية البرنامج، إلى 15% ثم 32% في العام التالي، وبعدها 33% في العام 2013، وفي العام الماضي وصلت إلى 36%.

وأكدت المدير التنفيذي لقطاع الابتكار بوزارة الصحة، أن مقترحات الموضوعات كان لها دور كبير في تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين وزيادة نسبة الرضا لدى الجمهور عن طريق تسهيل توفير الخدمة واختصار الوقت والجهد اللازم لتحقيق ذلك. وذكرت المطوع، أن الوزارة عملت على تشجيع الموظفين على الإبداع والابتكار من خلال المشاركة وتقديم أفكار/‏‏ اقتراحات تسهم في تطوير وتحسين العمليات والخدمات المقدمة للمتعاملين من خلال تقليل النفقات، وزيادة كفاءة وفعالية العمليات، وزيادة الإيرادات، وتعزيز مبادئ الصحة والسلامة وغيرها، مشيرة إلى تقديم جوائز عينية، أو مالية أو معنوية، أو شهادات تقديرية تُقدم للموظفين تقديراً لأفكارهم المتميزة.

ونوهت المطوع، بأن برنامج الاقتراحات للموظفين، ساعد على تنمية وتشجيع روح الفريق لدى الموظفين من خلال اقتراح، وتوفير وسيلة للاتصال والتواصل ما بين الموظفين وقيادة الوزارة، داعية إلى المساهمة بفعالية في نظام الاقتراحات، على اعتبار أن نجاح أي نظام يعتمد على تعاون جميع الموظفين على كافة المستويات. وأكدت المطوع، حرص وزارة الصحة على تحفيز الأفكار والمقترحات الإبداعية من خلال منصة مبتكرة للحصول على الاقتراحات والأفكار الإبداعية ليصار إلى تطبيقها، بما يعود بالنفع على الجمهور والمراجعين، حيث باتت مقترحات وملاحظات العاملين، أدوات ضرورية في عملية التطوير والتحسين المستمر، ورفع مستوى الرضا والسعادة عن الخدمات الحكومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض