• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مواجهة في القطب الجنوبي بسبب الحيتان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

سيدني (وكالات) - اتهمت منظمة “سي شيبرد” البيئية امس صيادي الحيتان اليابانيين في القطب الجنوبي بتعمد صدم احدى سفنها في مواجهة عدوانية غير مبررة، وقالت في بيان “إن سفينة من الأسطول البحري صدمت عمدا السفينة البيئية بوب باركر لمنعها من الاقتراب من احدى سفن صيد الحيتان”.

وكانت المنظمة أرسلت ثلاثا من سفنها الى المحيط الجنوبي، لاعتراض سفن صيد الحيتان اليابانية هناك. وهو نشاط سنوي تقوم به المنظمة احتجاجا على صيد الحيتان. وقالت المنظمة إن الصيادين اليابانيين حاولوا إلحاق الأذى بسفنها واستخدموا خراطيم المياه لمضايقة الناشطين البيئيين. لم تسفر هذه المواجهة عن سقوط ضحايا، لكن “سي شيبرد” أكدت أن الصيادين كانوا أكثر عدوانية من المواجهات التي وقعت في السنوات السابقة.

وتقع مواجهات بين الصيادين والناشطين البيئيين تتسم أحيانا بالعنف. ويتهم الناشطون البيئيون الصيادين اليابانيين بالرد على احتجاجاتهم بالشدة، أما اليابان فتتهم الناشطين البيئيين بالسطو على سفنها. وتشدد السلطات على أن عمليات الصيد هذه تشكل جزءا من الثقافة اليابانية، لكن الحيتان التي يتم صيدها تنتهي معروضة في الأسواق. بينما يتهم الناشطون البيئيون اليابان بالكذب في هذا الموضوع والتستر بالأبحاث العلمية، بينما تشير الوقائع الى أن هذا الصيد هو لأسباب تجارية، أي انه يشكل انتهاكا للقواعد الدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا