• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الأولمبية الدولية»: تجميد الرياضة الكويتية لأجل غير مسمى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

قررت اللجنة الأولمبية الدولية إيقاف النشاط الرياضي للاتحادات الرياضية الكويتية بشكل كامل عقب انتهاء المهلة التي منحت للكويت وانتهت أمس، وقد صدر القرار رسمياً في خطاب أرسل إلى اللجنة الأولمبية الكويتية مساء أمس، وفيه يحظر مشاركة أي فريق كويتي في الأنشطة الدولية، وكذلك تتوقف كافة الأنشطة المشتركة بين الأولمبية الدولية والكويتية.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية في خطابها أن الإيقاف مستمر لحين حدوث أية مستجدات بخصوص الأزمة الكويتية، أو تنفيذ ما جاء في الاجتماع الذي جري بين الوفد الكويتي ومسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية بتجميد القانون المخالف للميثاق الأولمبي. وكانت اللجنة الأولمبية الدولية منحت الكويت مهلة حتى أمس لتعديل القوانين حسب مبادئ وقوانين الحركة الأولمبية مع احترام استقلالية الحركة الرياضية من دون أي تدخل حكومي، وذلك بعد اجتماع بمقرها في لوزان مع وفد كويتي يمثل الحكومة والبرلمان والهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية، إذ كان الموعد السابق للإيقاف في 15 منه.

كما طالبت اللجنة الأولمبية الدولية في أكثر من مناسبة بضرورة تعاون جميع الأطراف لحل أزمة الرياضة الكويتية قبل تفاقمها من خلال الجلوس على طاولة الحوار للوصول إلى حلول مناسبة تضمن المحافظة على سيادة الدولة وعدم المساس بقوانينها الداخلية.

المثير أن القرار الأولمبي بالإيقاف جاء بعد ساعات قليلة من إرسال الشيخ سلمان الحمود وزير الشباب خطاباً لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ طالبه فيه بعدم توقيع عقوبات على الرياضة الكويتية.

و قال الحمود في خطابه إنه يشعر بخيبة لإصرار مسؤولي الأولمبية الدولية على عدم التفاهم مع الكويت وعدم تمتعهم بالمرونة لحل الأزمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا