• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

العمل تسقط في اختبار التميز والجودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2007

دبي - سامي عبدالرؤوف:

حصلت وزارة العمل على 256 نقطة من 1000 نقطة في تقييم يتعلق بتطبيق معايير التميز والجودة في الأداء، أجراه معهد تنمية الموارد البشرية بدبي وفريق الجودة بالوزارة، عن طريق طرح 300 سؤال موزعة على المحاور الموجودة في جائزة الشيخ خليفة للأداء الحكومي المتميز والمطبقة من قبل حكومة دبي على دوائرها المحلية.

وعرضت النتيجة على معالي الدكتور علي الكعبي وزير العمل خلال اجتماع ضم مسؤولي الوزارة ومدراء الإدارات والمكاتب الفرعية، وأعرب الوزير عن استيائه الشديد من النتيجة وتوعد بإجراء تغييرات قريباً في صفوف مدراء الإدارات، مطالبا كافة العاملين بالوزراة بالتغيير والتماشي مع توجهات الوزارة.

وقالت مصادر مطلعة بالوزارة: إن التقييم شمل المدراء والوكلاء المساعدين ودارت الأسئلة حول مجموعة من النقاط أهمها النتائج والخدمات التي تقدم للجمهور بما فيها إرشادهم إلى الإدارات التي يرغبون في الذهاب إليها لإنجاز معاملاتهم، مشيرة إلى أن المديرين خلال إجاباتهم أكدوا على أنهم أنجزوا العديد من الأمور والمشاريع ولكن لا توجد مستندات ودلائل تثبت ذلك وهو ما اعتبرته الجهة المقيمة نقصا واضحا في توثيق الإجراءات. ولفت المدراء إلى أنهم يعانون من عدم وجود خدمات لوجستية تساعدهم على إنجاز مهامهم الموكلة إليهم. وذكرت المصادر أن أحد مسؤولي الوزارة اشتكى من تجاوب بعض المدراء مع مشاريع وبرامج الوزارة، إلا أن بعضهم ردوا بأنهم لم يعرفوا الرؤية أو الرسالة لأنهم لم يشاركوا في إعدادها رغم محاور التقييم التي تؤكد على ضرورة مشاركة جميع الأطراف المعنية بسوق العمل بما في ذلك موظفو الوزارة.

التسرب ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال