• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

200 علامة تجارية في المعرض والانطلاقة الخميس

15 مليون درهم جوائز «دولية دبي للجواد العربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، تنطلق الخميس المقبل النسخة 13 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي في مركز دبي التجاري العالمي، وتقام على هامشها، النسخة الـ12 من معرض دبي الدولي للخيل.

وتُقدّم البطولة في دورتها الـ 13، لعشاق الخيل المميزين أروع سلالات الخيول العربية الأصيلة، وأقدمها على مستوى العالم، وهي سلالات مشهورة ولكل منها سجل يوثق نسبها بدقة، وتتراوح قيمة الخيل الواحد من تلك السلالات العربية بين مليون ومليوني دولار، وتهدف المسابقة إلى تقييم مستوى جمال الخيول العربية الأصيلة، بما في ذلك عيونها السوداء الواسعة، وعنقها المقوس، وظهرها القصير، وخاصرة الذيل العالية، وتبلغ قيمة جوائز البطولة 4 ملايين دولار (15 مليون درهم).

ويجتذب معرض دبي الدولي للخيل الشركات والعلامات التجارية المعروفة على مستوى العالم، والفرسان المحترفين، وملّاك الخيل، والمربين، وإسطبلات الخيل، والمتخصصين في مجال الفروسية، وعُشّاق الخيل، وممارسي الأنشطة والرياضات المختلفة المرتبطة بالفروسية، ويشارك بالمعرض رواد هذه الصناعة وأهم الخبراء لعرض أحدث معدات العناية بالخيل، ومعدات التحمل، وأسوار مناطق الترويض، وإكسسوارات ركوب الخيل، ومصنعي ملابس السباق والفروسية، وأندية تعليم الفروسية.

ويشارك في فعالية هذا العام أكثر من 200 شركة وعلامة تجارية عارضة من نحو 20 دولة هي الإمارات، والبحرين، وسلطنة عمان، وإسبانيا، وفرنسا، وألمانيا، وروسيا، وجنوب أفريقيا، والهند، وباكستان، وأيرلندا، وإيطاليا، ومصر، وسلوفينيا، وتايوان، وكندا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، ومن الدول الجديدة المشاركة أيسلندا، وقيرغيزستان، ويُقام معرض دبي الدولي للخيل 2016 في قاعتي 5 و6 في مركز دبي التجاري العالمي.

وقال زياد عبد الله كلداري، رئيس اللجنة العليا المنظمة: «يُعدّ المعرض الحدث السنوي الذي ينتظره مجتمع الفروسية العالمي، للاطلاع على التقدّم الحاصل في مجال الفروسية وسلالات الخيول، والتعرّف على التقنيات الجديدة، ومنتجات العناية بالخيل، ومستلزمات الإسطبلات، بينما تُمثّل بطولة دبي الدولية للجواد العربي، أهم الأحداث السنوية على أجندة الفروسية الإقليمية، وهي المنصة المثالية لاستعراض جمال الخيول العربية الأصيلة، المشهورة بالذكاء، وقوة التحمل والشجاعة، وذلك أمام الجمهور العاشق لتلك المخلوقات الراقية».

في الوقت نفسه، يعود مزاد الخيل الشهير، الذي تنظّمه مؤسسة الإمارات لمزاد الخيول مرة أخرى هذا العام، حيث ستأتي الخيول العربية الأصيلة من المرابط المحلية لمشاهدتها، والمزايدة عليها وشرائها. وسوف يتم عرض أكثر من 100 من الخيول العربية الأصيلة بغرض البيع في المزاد الذي يقام الجمعة المقبل.

وتمنح النسخة الثالثة من عروض قفز المهور، الفرصة للفرسان الصغار الموهوبين للتنافس، وينظّم العرض نادي دبي للمهور، كما تعود مرة أخرى عروض البولو. تعود كذلك في دورة هذا العام عروض الخيول الإسبانية الأكثر شعبية، وتستمر لمدة 30 دقيقة من الترفيه المثير، الذي يسلب أنفاس الجمهور، وسوف يأتي الفارس الرئيسي ديجو لوبيز بفريقه من المؤدين المهرة ليبهروا الجمهور بعروض الترويض المثيرة.

كما تُشارك أيضاً هذا العام قرية التراث بدبي التي تُقدّم صورة عن التاريخ والماضي، وتعرض ملامح للمنازل البدوية التقليدية، ومجتمع دبي ما قبل النهضة، كما تقدم القرية للزوار المأكولات المحلية، والرسم بالحناء، وفن الخط العربي، والحرف اليدوية، وفن تدريب الصقور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا