• الاثنين 03 رمضان 1438هـ - 29 مايو 2017م

مسح لـ 15 ألف منشأة غذائية

«البلدية» و«صحة دبي» تطبقان «صحتك في غذائك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

Amna Alktebi

آمنة الكتبي (دبي)

شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي، أمس، توقيع مذكرة التعاون لتطبيق مبادرة صحتك في غذائك بين بلدية دبي وهيئة الصحة.

كما حضر توقيع الاتفاقية كل من معالي راشد بن فهد وزير البيئة والمياه. والمهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، وحميد القطامي رئيس مجلس إدارة هيئة الصحة بدبي، وحمد الشيباني مدير دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية على هامش معرض جلفود لصناعة الأغذية الذي افتتحه سموه، حيث مثل بلدية دبي خالد شريف العوضي المدير التنفيذي لإدارة سلامة الغذاء وأحمد إبراهيم كلبان، المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستشفيات في هيئة الصحة.

وقال خالد شريف العوضي، المدير التنفيذي لإدارة سلامة الأغذية في بلدية دبي: إن اتفاقية «صحتك في غذائك» التي وقعتها البلدية مع هيئة الصحية في دبي تهدف إلى تفنيد الادعاءات التي تنشرها المطاعم، بأن تعلن أن منتجاتها التي تعرضها مناسبة لمرضى السكري، أو القلب، أو إن كانت السعرات الحرارية في الأطعمة منخفضة.

وأوضح المدير التنفيذي لإدارة سلامة الأغذية أن «المبادرة ستكون على عدة مراحل أولها إجراء مسح على الأسواق والمؤسسات الغذائية البالغ عددها 15 ألف مؤسسة، وتبين من المسح وجود نحو 15 مؤسسة تقدم مثل هذه الادعاءات لذا حاولنا وضع منظومة متكاملة لإدارة عملها بالطريقة الصحيحة وترخيصها».

بدورة، قال أحمد إبراهيم كلبان، المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستشفيات في هيئة الصحة: إن الهدف من مبادرة صحتك في غذائك بين بلدية دبي وهيئة الصحة، إلى توعية الأمراض المختلفة وخاصة الأمراض المزمنة، والتي تنتج من أنماط الحياة كالسمنة والسكري. وأكد أنه تم إعداد دليل بين الجهتين وسوف يتم إطلاقه في شهر نوفمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا