• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

قصف المطار واشتباكات عنيفة في مقديشو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2007

مقديشو-وكالات الأنباء: تعرض مطار مقديشو لقصف بقذائف الهاون بينما اندلعت معارك عنيفة في العاصمة الصومالية بعد ساعات من وصول طلائع قوات الاتحاد الأفريقي. ووصل نحو 370 جنديا أوغنديا إلى مقديشو ويسعى الاتحاد لاستكمال نشر ثمانية آلاف جندي في مهمة تستمر ستة أشهر.

ودوت عشرة انفجارات من ضربات الهاون وأكد شهود عيان أن المنطقة العسكرية من المطار أصيبت. كما أكد شهود عيان مقتل ثلاثة أشخاص في قتال عنيف بالعاصمة الصومالية بين جنود إثيوبيين ومسلحين مجهولين بالقرب من قاعدة عسكرية إثيوبية.

وهاجم مسلحو الحكومة المؤقتة وحلفاؤها من الاثيوبيين وخاضوا معركة لمدة نحو ساعة عقب هجمات بالمورتر على أفراد أوغنديين من قوات حفظ السلام الذين وصلوا لتوهم إلى مقديشو.

وقالت مراسلة محلية إن اثنين من المدنيين على الأقل وهما شاب عمره 25 عاما ورجل عمره 40 عاما قتلا في الوقت الذي هاجم فيه نحو 100 متمرد على الأقل قاعدة للقوات الحكومية في المقر الدفاعي السابق بالمنطقة الصناعية في مقديشو.وقالت المراسلة المحلية عناب محمد التي حوصرت وسط القتال في مستشفى ''إنهم يخوضون قتالا بالقذائف الصاروخية والأسلحة الآلية الثقيلة''.

وكانت أربع طائرات شحن حطت أمس في المطار حيث نقلت 370 جنديا أوغنديا مدعومين بالعربات المدرعة وتسلح الجنود الأوغنديون بأنواع مختلفة من الأسلحة الصغيرة منها رشاشات وبنادق من طراز أي كي .47 ... المزيد