• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أديبك» يطور طرقاً آمنة لإنتاج النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تركز الدورة الثامنة عشرة لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2015) على مسألة تطوير طرق آمنة ومنخفضة التكاليف وصديقة للبيئة لإنتاج النفط والغاز من خلال الابتكار.

ويجمع برنامج مؤتمر «أديبك 2015» نخبة من كبار التنفيذيين وصانعي قرار وأميز المبتكرين من كافة أنحاء العالم، لمناقشة التحديات والفرص التي تواجه قطاع النفط والغاز.

وقال علي خليفة الشامسي، مدير دائرة الاستراتيجية والتنسيق لدى شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، رئيس معرض ومؤتمر «أديبك 2015»، إن أديبك هو أفضل مكان للتعرف على أحدث الابتكارات في قطاع النفط والغاز، على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأضاف: «الابتكار عملية مستمرة، ويكمن مفتاحها في تبادل المعرفة والخبرة وإقامة علاقات شراكة واعدة بين المختصين في مختلف القطاعات، وفي هذا الإطار فإن «أديبك» يقدّم منصة مثالية للتعاون وتبادل المعرفة وإبرام الشراكات، في الوقت الذي نعمل فيه على تحقيق أعلى مستوى من الاستفادة من مواردنا بطريقة مستدامة». وتتفق كبرى شركات النفط والغاز في العالم على اعتبار أمن الطاقة مسؤولية مشتركة بين جميع الجهات المعنية في القطاع

وقال أندرو فون، نائب رئيس شركة شل في أبوظبي والكويت، رئيس شركة شل أبوظبي، إن الطلب العالمي على الطاقة «مهيّأ للارتفاع بنسبة تصل إلى 75 بالمئة بحلول منتصف القرن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا