• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال مشاركتهم في القمة

رواد المستقبل في الإمارات يناقشون الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت فعاليات قمة الأجندة العالمية أبوظبي 2015 التي اختتمت أعمالها أمس، مشاركة رواد المستقبل من المواطنين في جلسات مجلس الأجندة العالمية، وطرح مجموعة من المواضيع من ضمنها اقتصاد الابتكار والأمن الغذائي والتعليم.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد والرئيس المشارك في القمة: «يعكس هذا التركيز على رأس المال البشري طموح دولة الإمارات رعاية الابتكار باعتباره ركناً أساسياً من الاقتصاد القائم على المعرفة المستدامة، إذ يبلغ متوسط أعمار سكان دولة الإمارات الشباب 30 عاماً ونحن على ثقة بقدرة شبابنا على صنع هذا التحول المجتمعي، وتشكيل بيئة تعزز روح الابتكار والمبادرة».

ومن خلال برنامج مراقبي المجالس وبرنامج الطالب الصحفي وبرنامج السفراء الثقافيين لدولة الإمارات العربية المتحدة، تطرق الشباب إلى العديد من العناصر المختلفة للقمة التي أتاحت لهم فرصة التفاعل مع المفكرين العالميين ومراقبة أكثر البرامج أهمية.

وقالت أسماء الجيلاني، وهي خبيرة شابة في برنامج مراقبي المجالس: «من الضروري أن نكون جزءاً من الحوار العالمي خلال مؤتمر القمة. فهناك شخصيات من جميع أنحاء العالم تجتمع هنا للمساعدة على مواجهة التحديات الدولية».

وقدم برنامج مراقبي المجالس الفرصة لشباب أبوظبي الطموح لحضور الجلسات المغلقة والتي تقتصر فقط على الدعوة الشخصية إلى القمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا