• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إسماعيل والزين وساسي الأبرز

الإعارة.. دماء جديدة في «شريان اليد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

رضا سليم (دبي)

أطلت على كرة اليد في الفترة الماضية ظاهرة إعارة اللاعبين بين الأندية، من شرفة البطولات الخارجية، وامتد الأمر من إعارة اللاعبين المواطنين إلى الأجانب في سابقة هي الأولى من نوعها، حيث قام الوصل بإعارة حارسه الدولي محمد إسماعيل لفريق النصر للمشاركة في البطولة الخليجية، وقبل أن تنتهي البطولة وافق على إعارة الحارس نفسه إلى النادي الأهلي للمشاركة في البطولة الآسيوية للأندية الثامنة عشرة أبطال الدوري لكرة اليد والتي تستضيفها الدوحة بصالة دحيل الرياضية خلال الفترة من 18 إلى 24 مارس الجاري.

تجسدت روح اسرة اليد في موافقة نادي الجزيرة على إعارة محترفه المصري علي الزين للأهلي، كما وافق النصر على إعارة الجزائري لطيف بو ساسي للفريق نفسه رغم أن الجزيرة والنصر أنهيا مؤخراً المشاركة في البطولة الخليجية، إلا أن الناديين وافقا قبل أن تنتهي البطولة.ورغم أن بعض الأندية سبق لها إعارة لاعبيها المواطنين في بطولات خارجية، منهم جاسم محمد الذي أعاره الشارقة من قبل للعب مع الأهلي في البطولة الآسيوية والتي حصل الفرسان على وصافتها، وسبق لنادي الشباب إعارة لاعبه عبدالله أحمد، إلا أنها المرة الأولى التي تتم فيها إعارة لاعبين أجانب.

وكان لاتحاد اللعبة دور في الموافقة على تأجيل مباريات الفرق الأربعة في الدوري رغم أن الموسم مضغوط ولدى الأندية تأجيلات كثيرة.

وأكد الدكتور ماجد سلطان رئيس الاتحاد، أن لجنة المسابقات وافقت على تأجيل مباريات الجزيرة والوصل والنصر، بالإضافة إلى الأهلي، وتابع: «رغم ضغط الروزنامة هذه الموسم، إلا أن موافقتنا جاءت نظراً لأن الأهلي لا يمثل نفسه في الآسيوية لأنه يشارك باسم الدولة، ونأمل أن ينجح في مهمته ويعود بكأس البطولة، وسبق أن وصل للنهائي، وحاولنا من جانبنا كاتحاد أن نقدم له كل الدعم، وتوفير الأجواء المناسبة قبل البطولة، وطلبنا منهم أن يختاروا الوقت الذي يريدونه للإعداد للبطولة».

وأضاف: «كل الأندية سواسية، وعندما يشارك فريق في بطولة خارجية، فعلى الجميع أن يقف خلفه ويقدم له الدعم، وما قامت به الأندية يؤكد أن كرة اليد روح واحدة، وهو ما يصب في مصلحة اللعبة، وسبق أن أجلنا مباريات الجزيرة والنصر للمشاركة في البطولة الخليجية، وأسفرت عن حصول الجزيرة على الميدالية البرونزية، ووصل النصر للمربع الذهبي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا