• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
  08:14    الشرطة تطلق النار على رجل يحمل سكينا في مطار "امستردام شيبول"    

خمس اتفاقيات للتعاون الأمني والعسكري والجوي والتعليمي والتوأمة بين الإمارات وبيلاروسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2007

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية بيلاروسيا أمس خمس اتفاقيات للتعاون الأمني والعسكري والجوي والتعليمي وتوأمة وذلك لتعزيز وتطويرالعلاقات بين البلدين. قام بالتوقيع على هذه الاتفاقيات عدد من الوزراء بدولة الإمارات ووزراء من بيلاروسيا من المرافقين لفخامة الرئيس اليكساندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا الذي يزور البلاد حاليا.

التعاون الأمني:

وقد وقع بقصر الإمارات على الاتفاقية الأمنية عن جانب دولة الإمارات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية بحضور اللواء سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية في حين وقعها عن الجانب البيلاروسي معالي فيكتور شيمن أمين الدولة لمجلس أمن الجمهورية.

وتتضمن الاتفاقية التعاون الأمني بين البلدين بمجال مكافحة الجريمة وجميع أشكال الجرائم وتبادل التشريعات الوطنية للقضاء على الجرائم وتقوية التعاون بين الانتربول في البلدين. كما تم التوقيع على اتفاقية النقل الجوي لتشجيع التعاون بين الناقلات الوطنية في البلدين وتسهيل حركة النقل الجوي ووقعها عن جانب دولة الإمارات معالي سلطان سعيد المنصوري وزير تطوير القطاع الحكومي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وعن جانب بيلاروسيا معالي فلاديمير سوسنوفسكي وزير النقل والمواصلات.

وتم أيضا التوقيع على اتفاقية التعاون العسكري والفني بين البلدين ،وقعها عن جانب دولة الإمارات سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة في حين وقعها عن جانب بيلاروسيا معالي نيكولاي ازاماتوف رئيس اللجنة الصناعية العسكرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال