• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ثاني جلسات محاكمة المرشد في أحداث قليوب اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

القاهرة (وكالات) - تواصل اليوم محكمة جنايات شبرا الخيمة «دائرة الإرهاب»، بمقر معهد أمناء الشرطة بطرة، ثاني جلسات محاكمة 48 متهما، بينهم 12 من قيادات الإخوان في قضية أحداث قطع الطريق الزراعي بقليوب.

وتجري المحاكمة في مقر معهد أمناء الشرطة بطرة بعد موافقة الجهات الأمنية، نظرا لصعوبة إجراء المحاكمة بمجمع محاكم شبرا الخيمة، لوجودها داخل الكتلة السكنية وصعوبة تأمين المتهمين بها.

ويواجه المتهمون وأبرزهم: محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، والأعضاء البارزين بالجماعة عصام العريان، ومحمد البلتاجى، وصفوت حجازي، ومحسن راضى، وباسم عودة، وأسامة ياسين، وعبد الرحمن البر، وعبد الله بركات، اتهامات بالتحريض على قطع الطريق وتعريض حياة المواطنين للخطر واستعراض القوة والقتل العمد والشروع في القتل. وكانت تحريات الأمن الوطني بشأن واقعة أحداث العنف والاشتباكات التي شهدتها مدينة قليوب وقطع طريق مصر إسكندرية الزراعي، أكدت أن عددا من قيادات الإخوان في اعتصام رابعة العدوية، أصدروا تعليمات مباشرة لقيادات الجماعة في قليوب، لحشد وتجميع مجموعات مسلحة وتحريضهم على قطع طريق مصر إسكندرية الزراعي.

كما أصدروا تعليمات واضحة لأتباعهم بتعطيل المواصلات العامة واستخدام القوة لنشر الفوضى وتكدير الأمن العام وترويع المواطنين والإضرار بالمصلحة العامة.

وكشفت التحقيقات أن 7 فقط من المتهمين من أبناء القليوبية، والباقين استعان بهم تنظيم الإخوان الإرهابي من المحافظات.

واعترف عدد من المتهمين في تحقيقات النيابة العامة بانتمائهم لجماعة الإخوان، وأنهم كانوا متواجدين ضمن المعتصمين في رابعة العدوية، وأنهم تلقوا أوامر من بعض القيادات للاشتراك في مسيرة الإخوان بقليوب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا