• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

صيدلية الزبيب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

الزبيب الذي يطلق عليه في مصر هذا الاسم هو العنب المجفف ومنه اﻷسود واﻷصفر ومنه أيضاً ما يحتوي على بذور والبعض منه بدونها.

ويتميز الزبيب بخواص العنب الطازج ويحتوي على البوتاسيوم، والفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والحديد والألياف والمواد الكربوهيدراتية وفيتامين ب، ج، والسكريات، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، وله دور كبير في علاج أمراض الجهاز التنفسي وأمراض الجهاز الهضمي.

والزبيب مخفض لضغط الدم المرتفع، ومخفض الكوليسترول في الدم، وواق من أمراض سرطان القلب، وملطف للسعال بشرب مغلي الزبيب في الماء، وطارد للبلغم، ومقاوم للميكروبات والفيروسات، ومانع لتكون طبقة «البلاك» على الأسنان، ومخلص للجسم من السموم، ومقلل للدم في الدورة الشهرية، ومقوي للطحال والكبد والمعدة، ومقوي للذاكرة، وواق من سرطان القولون، وواق للعيون، وواقي من هشاشة العظام، ومضاد للالتهابات، وملين، ومنقي للدم، ومصفي ومنقي للصوت.

ويعالج الزبيب الإمساك، والبواسير، وتسوس الأسنان، والتهاب اللثة، والروماتيزم والتهاب المفاصل، وأمراض الكبد والمرارة، وسوء التغذية ونقص الوزن، والتهاب الحلق، وأمراض الرئة والصدر، وأمراض الكلى والمثانة وحصى المثانة، وتقطير البول، والملاريا، وداء النقرس، والشقيقة، واليرقان، وفقر الدم، وأمراض المعدة.

دينا امجد - أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا