• الجمعة 02 شعبان 1438هـ - 28 أبريل 2017م

مساع يمنية لإطلاق سراح ألماني اختطف في صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

صنعاء (وكالات) - بدأت وزارة الخارجية اليمنية أمس مساعي لإطلاق سراح ألماني من قبل القبائل في صنعاء قبل يومين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي التقى أمس القائم بالأعمال في السفارة الألمانية بصنعاء مارك إيشهورن، وبحث معه حادثة اختطاف الألماني، كما بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها. وأكدت أن اللقاء تطرق إلى الجهود الجارية من قبل وزارة الداخلية وقوات الأمن من أجل إطلاق سراح الألماني المختطف بسلام ومتابعة الخاطفين وتقديمهم للمحاكمة.

وعبر القربي عن أسفه لهذه الحوادث التي تسئ لليمنيين وتضر بسمعة ومصلحة اليمن.

من جانبه عبر القائم بالأعمال عن شكره وتقديره لجهود الحكومة الرامية لإطلاق سراح المختطف، مؤكدا دعم ألمانيا لليمن في كافة المجالات، لاسيما دعم قدرات قوات الأمن في مجال مكافحة الإرهاب. وكان رجال قبائل يمنيون اختطفوا ألمانيا يوم الجمعة للضغط على الحكومة اليمنية، من أجل الإفراج عن اثنين من أقاربهم. واتصل رجال قبائل هاتفيا بصحفيين لإبلاغهم بأنهم خطفوا الألماني من صنعاء ونقلوه إلى مأرب. وأضافوا أنهم يطالبون بالإفراج عن اثنين من أقاربهم يقولون إنهما احتجزا دون توجيه أي تهم إليهما.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية «نحن على علم بهذه الأخبار، جرى إبلاغ قوة مهام الطوارئ ونحاول بالتعاون مع السفارة في صنعاء والسلطات اليمنية حل هذا الأمر».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا