• الاثنين 23 جمادى الأولى 1438هـ - 20 فبراير 2017م

«فضيحة العوادم».. كوريان يقاضيان «فولكسفاجن» في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

سيؤول (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أمس أن اثنين من أصحاب سيارات فولكسفاجن في كوريا الجنوبية أقاما دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد الشركة الألمانية بسبب فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات عوادم سياراتها.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن ييم يي وون أحد مقيمي الدعوى «أقمنا الدعوى لأننا غاضبون من فولكسفاجن.. ونعتقد أنه يجب أن تكون هناك عقوبة جسيمة على مثل هذا النوع من الاحتيال».

أما جاسون ها المحامي، الذي يمثل صاحبي الدعوى، فقال إنه تمت «إقامة الدعوى أمام إحدى المحاكم الاتحادية في كاليفورنيا»، مضيفاً أن صاحبي الدعوى يطالبان بتعويضات عما قامت به الشركة الألمانية من تضليل وخداع للمستهلكين في مختلف أنحاء العالم بشأن معدلات العوادم في سياراتها.

كانت وكالة حماية البيئة الأميركية قد أعلنت الشهر الماضي أن مجموعة فولكسفاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في العالم تستخدم برنامج كمبيوتر يقوم بتشغيل نظام الحد من العوادم أثناء اختبار السيارات فقط، بحيث يتم تسجيل معدل عوادم أقل من المعدل الطبيعي للسيارات أثناء سيرها على الطرق.

واعترفت «فولكسفاجن» باستخدام البرنامج مع السيارات التي تعمل بمحرك ديزل من طراز إي.أيه 198، حيث قررت استدعاء حوالي 500 ألف سيارة في الولايات المتحدة لإزالة البرنامج وإصلاح المحركات بما يتوافق مع المعايير البيئية الأميركية. كما اعترفت باستخدام هذا البرنامج في حوالي 10 ملايين سيارة في مختلف أنحاء العالم.

وأشارت وكالة يونهاب إلى أن حوالي 700 شخص في كوريا الجنوبية أقاموا دعاوى قضائية ضد «فولكس فاجن جروب» و«أودي فولكسفاجن كوريا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا