• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دبي .. أسس النظام المصرفي والتمويل الإسلامي في ورشة عمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

استضافت سلطة دبي للخدمات المالية مؤخراً ورشة عمل حول أسس النظام المصرفي والتمويل الإسلامي، وذلك كجزء من مبادرة بوابتي التي تم إطلاقها العام الماضي بهدف تلبية متطلبات الشباب الإماراتي الراغب في العمل في مجال الخدمات المالية وتقديم فرصٍ تعليمية قيّمة لمجتمعنا المحلي، إضافة إلى دعم العلم ونشر المعرفة حول قطاع الخدمات المالية في المجتمع.

وركزت هذه الفعالية، وهي الثانية التي تعقد ضمن مبادرة بوابتي على أسس النظام المصرفي والتمويل الإسلامي بما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في جعل دبي عاصمةً للاقتصاد الإسلامي. وتعمل سلطة دبي للخدمات المالية من خلال هذه الورشة على المساهمة في نشر التوعية لدى أفراد المجتمع حول النواحي المختلفة للتمويل الإسلامي بشكل خاص والخدمات المالية بشكل عام. وشملت الورشة، التي صُممت لتناسب مواطني دولة الإمارات من جامعيين وموظفين حكوميين من أرجاء الدولة كافة، نواحي عديدة منها أخلاقيات الأعمال الإسلامية والاقتصاد الإسلامي، كما عرفت المشاركين بآراء علماء مشهودٍ لهم في هذا المجال.

وقال وليد سعيد العوضي، مدير إدارة العمليات والشؤون المؤسسية لدى سلطة دبي للخدمات المالية: «يسرنا عقد ورشة العمل هذه بما تمثله من مشاركةٍ في مبادرة «دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي»، كما أنها تصب في جهودنا المستمرة للعمل مع المجتمع الإماراتي ونشر المعرفة وتقديم فرص قيمة ومفيدة لأفراده. إن هدفنا الأساسي هو أن نبقى على توازٍ مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وأن نوفر لمجتمعنا المحلي منصةً تمكنه من كسب المزيد من المعرفة حول صناعة الاقتصاد الإسلامي. وسنستمر بالتعاون مع الهيئات المختصة والخبيرة لتقديم المزيد لدولة الإمارات العربية المتحدة ومواطنيها من معارف ومهارات وأدوات يحتاجها أفراد المجتمع ليقوموا بدور فاعل في القوى العاملة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا