• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مهلة «الأولمبية الدولية» للكويت تنتهي اليوم

«الهيئة» تفوض الحمود لمواجهة «الإيقاف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

تنتهي اليوم المهلة التي منحتها اللجنة الأولمبية الدولية للحكومة الكويتية لتعديل مواد القانون الرياضي المحلي المخالفة للميثاق الأولمبي، والمتوقع صدور قرار غدا بتعليق النشاط الرياضي لأجل غير مسمى ومنع كل المنتخبات والأندية الكويتية من المشاركات الخارجية الودية والرسمية، مع حرمان كل عناصر الرياضة من ممارسة أي نشاط يخضع للإشراف الدولي.

وتصر الحكومة الكويتية على عدم اجراء التعديل المطلوب، وهي ثابتة على موقفها وحفظ حقها في الدفاع عن نفسها ووقوفها في وجه المنظمات الدولية برغم التحذيرات المتتالية من الأولمبية الدولية، وكذلك محاولات الأولمبية الكويتية التي طالبت بتجميد العمل مؤقتا بالمواد المخالفة بالقانون على الأقل، وترى الهيئة العامة للشباب والرياضة االتي يرأس مجلس ادارتها الشيخ سلمان الحمود وزير الشباب أنه لا مانع من إجراء تعديلات على 4 من المواد 9 التي تطالب الأولمبية الدولية تغييرها من أبرزها مواد مكافحة المنشطات، وجارٍ بالفعل التعديل عليه من قبل طلب مسؤولي لوزان، أما بقية المواد الأخري وعددها خمس فترى الهيئة أن تعديلها يعتبر تدخلا سافرا في سيادة الدولة، وهو حق أصيل للحكومة ولا يحق الاعتداء عليه.

وقد عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة اجتماعه مساء أمس الأول برئاسة الشيخ سلمان الحمود، واستعرض رئيس المجلس كل الجوانب المتعلقة بتهديدات اللجنة الأولمبية الدولية .

وتم الاتفاق علي تفويض الشيخ سلمان الحمود باتخاذ كل ما يلزم من قرارات بشأن ملفي الإيقاف المفروض من الفيفا، والأزمة الدائرة مع الأولمبية الدولية، ما يعني موافقتها على عدم التعديل علي المواد الخمس بالقانون الرياضي.

ومن أبرز القرارات تعيين سليمان العدساني رئيس نادي كاظمة السابق نائبا لرئيس مجلس ادارة الهيئة، وهو صقر من الصقور الرافضة للانصياع للأولمبية الدولية، وهو أحد خبراء القانون الرياضي.

وأكد مجددا وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود في تصريحات اعلامية مساء أمس الأول على ان القوانين الرياضية الكويتية متوافقة مع الميثاق الأولمبي الدولي والأنظمة الدولية داعيا اللجنة الأولمبية الدولية الى اثبات العكس.

وأفاد بأن الكويت وجهت دعوة رسمية للجنة الأولمبية الدولية لعقد اجتماع في الكويت لبحث التحفظات التي أثارتها اللجنتان الأولمبيتان الكويتية والدولية خلال الاجتماع في (لوزان) أخيرا بخصوص عدم توافق بعض التشريعات الكويتية مع الميثاق الأولمبي.

ويتواجد حاليا الشيخ طلال الفهد في واشنطن لحضور اجتماع قادة الحركة الأولمبية في العالم، المنعقد هناك حاليا، وسيحاول الفهد من جانبه العمل علي تأجيل الإيقاف القادم بدعم من بعض الأعضاء العرب على امل مواصلة منتخب الكويت مبارياته في تصفيات كأس العالم وكأس آسيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا