• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م

تشمل 4 مدن وتستمر 4 أيام

«أبوظبي للسياحة والثقافة» تبدأ جولة ترويجية في أوروبا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد) تطلق «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» جولة ترويجية للمقومات السياحية الفريدة في إمارة أبوظبي في 4 مدن من القارة الأوروبية على مدى 4 أيام متواصلة، وسيزور الوفد، الذي تترأسه الهيئة مدينة ميلانو الإيطالية اليوم، والعاصمة الفرنسية باريس غداً، ومن ثم مدينة مانشستر البريطانية في اليوم التالي، ليختتم جولته في مدينة أمستردام الهولندية. ويضم الوفد ممثلين عن شركة «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وشركتي «البرج للسفر والسياحة» و«بيج باص تورز»، وفندق وفلل «بارك حياة أبوظبي»، ومجموعة «جنة للفنادق والمنتجعات»، و«فندق المفرق». وقال مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في بيان أمس:«تشكل القارة الأوروبية سوقاً حيوية بالنسبة لنا، وقد وفرت هذه البلدان الأربعة لوحدها خلال عام 2015، نحو 400 ألف من أصل 4,1 مليون زائر للإمارة. وحققت إيطاليا والمملكة المتحدة نمواً كبيراً بنسبة 26% و14% على التوالي في أعداد زوار الإمارة على أساس سنوي، وتزامن ذلك مع زيادة مذهلة أيضاً من فرنسا وهولندا». وأضاف النعيمي:«سنقوم، وبالتعاون مع الزملاء في الاتحاد للطيران والشركاء الرئيسيين، برفع مستوى الوعي بأهمية أبوظبي ومجموعتها الغنية من المعالم السياحية والثقافية الرائعة، وذلك من خلال التوجه للقاء أبرز شركائنا وممثلي وكالات السفر. ونتمتع بمستوى ارتباط ممتاز مع أوروبا من خلال «الاتحاد للطيران» وشركات الطيران الأخرى الشريكة لها، والتي باتت توفر اليوم 35 رحلة أسبوعياً من إيطاليا إلى أبوظبي. كما توفر الشركة رحلات يومية مزدوجة من ميونيخ، و14 رحلة أسبوعية من باريس، و3 رحلات يومية من مطار هيثرو بلندن». وتابع النعيمي:«تعتبر المملكة المتحدة ثاني أكبر الأسواق الدولية المصدرة للسياح إلى أبوظبي، حيث ارتفع عدد السياح القادمين منها خلال العام الماضي بنسبة 14%، مقارنة مع عام 2014 ليبلغ 232,337 زائر قضوا 958,022 ليلة فندقية بزيادة قدرها 9%، مقارنة مع العام السابق. واحتلت إيطاليا المرتبة 11 كأكبر سوق خارجية مصدرة للسياح الذين بلغ عددهم منها 70,298 زائر، فيما جاءت فرنسا بالمرتبة 14 مع بلوغ عدد الزوار القادمين منها إلى أبوظبي 59,831 زائر. أما هولندا، فقد وفرت 23,489 زائر، ما جعلها تتبوأ المرتبة 24. وإلى جانب تركيزنا على أهم أسواقنا الأوروبية، نتطلع كذلك إلى الفوز بحصة من سوق السفر الهولندية». ويحتل فندق وفلل «بارك حياة أبوظبي» موقعاً استراتيجياً على جزيرة السعديات، ويبعد 15 دقيقة فقط عن مركز المدينة. وهو يشكل ملاذاً استثنائياً لعشاق الرفاهية العصرية مع شاطئ محمي بيئياً يمتد بطول 9 كيلومترات بمحاذاة «نادي شاطئ السعديات للجولف». من جانبه، قال يوجين فكليستوف، مدير قسم المبيعات والتسويق في فندق «بارك حياة أبوظبي»: «لطالما كانت ألمانيا والمملكة المتحدة داعماً كبيراً لحصتنا السوقية، ونتطلع إلى توطيد علاقتنا مع أهم وكلاء السفر الفاخر في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا. وقد حققنا نمواً ثابتاً في ألمانيا وجميع أنحاء أوروبا عموماً خلال عام 2015، مقارنة مع الأشهر الاثني عشر السابقة، ونتوقع تحقيق المزيد من الإنجازات هذا العام. كما نتوقع لضيوفنا المسافرين إلى أبوظبي أن يختبروا روعة البيئة والثقافة العربية هنا، إلى جانب منحهم أقصى درجات الراحة في مرافقنا ليشعروا وكأنهم في المنزل». بدورها، ترى مجموعة «جنة للفنادق والمنتجعات»، المملوكة من قبــل دولــة الإمارات، في أوروبا أهم أسواقها خلال السنوات الخمس المقبلة. وستروج المجموعة لمشــروعها الجــديد «بدوين» المقــرر إطــلاقــه عام 2018. وقال نعمة عماد درويش، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جنة للفنادق والمنتجعات»: «تجمع علامة «بدوين» بين تركيز مجموعتنا على حفاوة الضيافة البدوية من جهة، وإمكانية توفير تجربة عصرية وسهلة الوصول للمسافرين من جهة أخرى. وتسعى علامة الفنادق الاقتصادية هذه إلى تخطي مفهوم الغرف الفندقية التقليدية، لتوفر بدلاً منها حجرات مصممة لتلبية احتياجات اللياقة البدنية (مزودة بجهاز مشي في الغرفة)، أو لتوفير متطلبات عشاق ألعاب الكمبيوتر (مع معدات كمبيوتر في الغرفة)». وتتطلع «البرج للسياحة والسفر»، شركة إدارة الوجهات السياحية التي تركز على توفير خدمات السفر حول الإمارة، إلى الترويج لثقافة الليالي السبع الخاصة بها وباقة عروضها التراثية «أبوظبي: رحلة رائعة»، مع العلم أن الشركة تحقق 40% من إجمالي عائداتها من السوق الأوروبية. كما ستطلق الشركة باقة «أبوظبي: بوابة لاعبي الجولف» في أوروبا بهدف استقطاب عشاق الجولف إلى ملاعب الإمارة الست المذهلة. وبدورها، ستركز «ريانة تورز»، الشركة المتخصصة بتوفير خدمات اليخوت وسيارات الليموزين الفارهة والمخيمات الصحراوية ورحلات قوارب الداو، على عرضها الترويجي المميز لفصل الصيف، والذي يتضمن الإقامة لمدة 3 ليالٍ في أبوظبي، ضمن فندق من فئة الأربع نجوم مقابل 278 يورو فقط. وقال ديباك هيرانانداني، مدير مبيعات شركة «ريانة تورز»: «إنه مجرد عرض افتتاحي مميز لموسم الصيف، حيث نخطط لتحقيق المزيد من الاتفاقات المهمة مع عدة فنادق، وإطلاق مجموعة من باقات العروض ذات الصلة. وبالنظر إلى إمكانات السوق الأوروبية، نرى أنها تمثل إحدى خططنا الرئيسية لعام 2016 في ترسيخ حضورنا المادي في أوروبا، عبر إقامة مكتب لنا في أحد مواقعنا الرئيسية هناك». وتعتبر الجولة الترويجية التي تقوم بها «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» الأحدث بين مبادراتها التي تستهدف قطاع السفر الأوروبي على مدار العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا