• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الطيران المدني» تشارك في مؤتمر «الإيكاو» لمفاوضات النقل الجوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

شارك وفد الهيئة العامة للطيران المدني في مؤتمر الإيكاو السنوي لمفاوضات النقل الجوي، الذي انعقد في مدينة أنطاليا في تركيا.

وترأس سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، وتضمن الوفد عمر بن غالب نائب مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، والكابتن خالد حميد آل علي مدير إدارة النقل الجوي في «الهيئة»، وممثلين عن دائرة النقل في أبوظبي، وهيئة الطيران المدني في دبي، ودائرة الطيران المدني في الشارقة، وكذلك ممثلين عن الناقلات الوطنية من «طيران الاتحاد» و«طيران الإمارات» و«العربية للطيران» و«فلاي دبي» في هذا المؤتمر.

سبق المؤتمر استعدادات على مدى أربعة أشهر للتحضير لهذه المفاوضات، الذي أسفر عن الاتفاق مع 37 دولة حول العالم للقيام بمفاوضات خلال المؤتمر.

وقال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني «إن مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني، بالنيابة عن دولة الإمارات العربية المتحدة، في مؤتمر النقل الجوي، تأتي ترسيخاً للسياسة التي تنتهجها (الهيئة) في توثيق أصُر التعاون في مجال الطيران المدني على المستوى الإقليمي والدولي، وتتيح الفرصة للقاء مع صانعي القرار لإحراز النتائج المرجوة وإبرام اتفاقيات الأجواء المفتوحة».

وأضاف السويدي أن «فريق الدولة تكون من 37 عضواً من قطاع الطيران المدني في الدولة، وقد ساهموا بفعالية في هذه الاجتماعات التي أسفرت عن توقيع اتفاقيتين نقل جوي نهائي بصورة نهائية مع جمهورية توغو وتشاد، وتسع مذكرات تفاهم مع كل من الدولة المضيفة تركيا، والمملكة العربية السعودية، والنيبال، ونيجيريا، واسبانيا، وروسيا الاتحادية، وأستراليا، وبريطانيا، وإيرلندا، كما تم التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقيات نقل جوي مع جمهورية مقدونيا، وناميبيا، وجزر البهاما، وجمهورية غينيا، وبلغاريا».

بدوره، قال عمر بن غالب نائب مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إنه وبفضل الجهود التي تبذلها «الهيئة» دولة الإمارات على أنها من أكثر دول العالم تحريراً للأجواء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا