• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م

نصف أهداف الأجانب بـ «البصمة البرازيلية»

الجولة ترقص على إيقاع «السامبا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تفجرت القوة التهديفية دون سابق إنذار خلال الجولة السادسة لدوري الخليج العربي، بعد أسابيع عجاف شهدت تراجعاً كبيراً في نسبة الأهداف، وسجلت الأندية هذا الأسبوع 29 هدفاً في سبع مباريات، بمعدل وصل إلى 4٫14 هدف في كل مباراة، وهو ما يتفوق على المعدل التهديفي الكبير الذي شهده الأسبوع الأول من البطولة، عندما سجلت الفرق وقتها 28 هدفاً، في العدد نفسه من المباريات.

وكانت البصمة البرازيلية واضحة في مباريات الجولة حيث سجلت 10 أهداف من بين 20 هدفا للأجانب بأقدام كل من ادجار(2)،ليما(2)،باستوس(2)،ريبيرو(2)، وهدف لكل من جو الفيس وليما.

اهتزت الشباك 6 مرات في مباراة واحدة، جمعت الوصل مع الفجيرة، وانتهت لمصلحة الأول بخمسة أهداف مقابل هدف، كما استقبل المرميان 5 أهداف في مباراتين، العين والشباب 4-1، الإمارات والظفرة 3-2، وسجل اللاعبون أربعة أهداف في مباراتين أخريين، بني ياس والجزيرة 2-2، الأهلي والوحدة 3-1، وشهدت مباراة النصر ودبا الفجيرة تسجيل 3 أهداف في فوز الأول بهدفين مقابل هدف، وكانت أقل مباريات الجولة تهديفاً هي مواجهة الشارقة والشعب «2- صفر»، وهي معدلات رائعة ومثيرة.

وبتناسب عكسي، زادت الأهداف وقلت البطاقات، حيث أشهر الحكام هذا الأسبوع 39 بطاقة ملونة، منها 38 صفراء، وحالة طرد واحدة فقط، مقارنة بأربع بطاقات حمراء استخدمها الحكام في الجولة السابقة، لتتراجع معدلات استخدام البطاقات الملونة إلى 5.6 بطاقة في كل مباراة هذا الأسبوع، مقارنة بـ 6.4 بطاقة في المباراة خلال الجولة الخامسة الماضية.

وبمراجعة عدد الأخطاء المحتسبة خلال الجولة السادسة، نجد أن اللاعبين في كل المباريات ارتكبوا 234 خطأ، بمتوسط 33 خطأ تقريباً في كل مباراة، وما يقرب من 17 خطأ ارتكبه لاعبو كل فريق، وبمقارنة تلك المعدلات مع إجمالي البطاقات الملونة التي حصدها اللاعبون في هذه الجولة، نجد أن الحكام استخدموا بطاقة واحدة مع كل 6 أخطاء مرتكبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا