• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أسهم في تعزيز مكانة العاصمة كمركز للابتكار وتطوير القطاع

أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء يختتم فعالياته بمشاركة دولية واسعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت أمس الأول فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء الذي انطلق برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وبحسب بيان صحفي أمس، استقطبت هذه الفعاليات الآلاف من المشاركين والزوار والسياح، بحضور العديد من الجهات الحكومية والمهتمين بصناعة الطيران إلى أبوظبي.

وقال مبارك الشامسي، مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات، التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «أسهمت الفعاليات الست التي توزعت على أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء، في تعزيز دور إمارة أبوظبي كمركز إقليمي متميز في مجال الابتكار والتطوير بصناعة الطيران والفضاء، وهو ما أكده العدد الكبير للزوار والضيوف الذين توافدوا على هذا الحدث، بالإضافة إلى جلسات العمل والدورات التي تخللها الأسبوع». وأضاف «إن النجاح الذي شهده هذا الأسبوع، والذي تميز بحضور كبير للوفود العالمية من العارضين، بالإضافة إلى الندوات التي كان لها الدور الأكبر في التأكيد على التنوع الذي يشهده قطاع الطيران، يعتبر مؤشراً حقيقياً على مواصلة النمو والجهود الرامية إلى تقديم حدث يسلط الضوء على أفضل الممارسات في الابتكار ضمن القطاع التجاري والعسكري، بالإضافة إلى القطاع الخاص». يذكر أن مركز أبوظبي الدولي للمعارض استضاف ثلاثة من الأحداث الستة التي تمت خلال الأسبوع، وهي المؤتمر الثاني للأنظمة غير المأهولة، ومعرض المحاكاة والتدريب الأول، والتي حققت بدورها عامل جذب للقوات المسلحة والمعنيين وكبار المسؤولين في القطاع، بالإضافة إلى المؤسسات الحكومية والأكاديميين، وذلك من خلال الندوات والاجتماعات، والأسلوب الجديد في عرض الطيران بنظام المحاكاة التي تعتبر بمثابة ثورة حقيقية في عالم الابتكار الحديث وأنظمة المحاكاة الجوية.

أما القمة العالمية الثالثة لصناعة الطيران، فقد شهدت حضوراً كبيراً للرؤساء التنفيذيين في القطاع، تجاوز عددهم ألف شخص، يمثلون 59 دولة، ناقشوا مجموعة من القضايا والاتجاهات الأكثر إلحاحاً في صناعة الطيران والفضاء والأنظمة الدفاعية.

وكانت شركة مبادلة للتنمية قد استضافت القمة ونظمتها مجموعة ستريملاين للتسويق، حيث غطى المؤتمر طيفاً واسعاً من المواضيع، كان أبرزها قضايا العولمة والتحديات التي تواجه الموارد البشرية العاملة في قطاعات الطيران والفضاء، والمواضيع المتعلقة بإدارة الحركة الجوية والسلامة والاستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا