• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحول إلى أسطورة

نافاس.. مولد بطل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

مدريد (د ب أ)

بعد ثلاثة أعوام من جدل لا ينقطع، ظهر الكوستاريكي كيلور نافاس ليضع حداً للنقاش المحتدم حول حراسة مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، الذي وجد مؤخراً مالكاً شرعياً له لا يقبل الجدل متمثلاً في النجم الكوستاريكي.

ولم يعد الاسم الأبرز داخل ريال مدريد حالياً هو كريستيانو رونالدو أو سيرخيو راموس أو جاريث بيل أو كريم بنزيمة بل كيلور نافاس، الذي شكل العامل الأهم في اعتلاء النادي الملكي لقمة مسابقة الدوري الإسباني بعد أدائه الرائع الذي قدمه أمام سيلتا فيجو يوم السبت الماضي.

وكان الحارس الكوستاريكي هو البطل الحقيقي في الانتصار الذي حققه الريال 3/‏‏ 1 على مضيفه سيلتا فيجو، حيث قال إدواردو بيريزو المدير الفني لأصحاب الأرض «فازوا لأنهم يملكون كيلور نافاس».

وتصدى نافاس لما لا يقل عن خمس محاولات خطرة لسيلتا فيجو، وتمكن من الذود عن مرماه في الكثير من المناسبات وإفساد هجمات الفريق المنافس، بعد أن تحول إلى حصن منيع خلال الرمق الأخير من عمر الشوط الثاني.

وقالت صحيفة «ماركا» في صفحتها الأولى متحدثة عن نافاس «لقد ولد أحد الأبطال.. قدم مباراة ساحرة.. لم تكن هناك طريقة للتفوق عليه سوى بالتصويبات التي لا سبيل للتصدي لها.. أهميته أصبحت أساسية بالنسبة للفريق في هذه الفترة من الموسم». ولم يتمكن سيلتا فيجو من التفوق على نافاس سوى مرة واحدة عن طريق التصويبة الرائعة للاعب نوليتو التي سكنت في الزاوية العليا من المرمى، حيث كان نافاس قريباً من التصدي لها لولا أنها مرت من تلك الزاوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا