• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صاحب فكرة كرة العين يستعرض تجربته

3 محاضرات تدشن ندوة «الابتكارات الرياضية» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

تنطلق في العاشرة من صباح اليوم فعاليات ندوة دبي الدولية الحادية عشرة للإبداع الرياضي التي تنظمها جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي تحت شعار «الابتكارات الرياضية»، وتقام 3 محاضرات، يحضرها عدد كبير من القيادات الرياضية وصناع القرار يتقدمهم مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس مجلس أمناء الجائزة. وتفتتح فعاليات الندوة في العاشرة صباحاً بفيلم عن الجائزة وكلمة خالد علي بن زايد أمين عام الجائزة يتحدث فيها عن أهمية الندوة والدور الذي تعلبه في تحفيز القطاع الرياضي على الإبداع والابتكار.

وتبدأ في العاشرة والنصف الجلسة الأولى التي سيتحدث فيها المحاضر البريطاني جميل قريشي الذي سيقدم عرضاً عن كيفية التفكير الابتكاري وتحسين الأداء، وتترأس الجلسة د. نيلوفر روحاني خبيرة التدريب.

وفي الثانية عشرة تبدأ الجلسة الثانية التي تحمل عنوان تجارب واقعية مميزة من الابتكارات الرياضية، يتحدث فيها محمد سعيد حمّان مبتكر رياضة «كرة العين» الذي فاز من خلال ابتكارها بالجائزة في دورتها الأولى، ويشغل حالياً منصب عضو ومدير مكتب المملكة المغربية للمجلس العالمي للعلوم الرياضية، ويقدم في الجلسة عرضاً عن تجربته التي تمثل ابتكاراً فريداً في مجال الرياضة، ويترأس الجلسة مشعل القحطاني الإعلامي ومقدم البرامج بقناة دبي الرياضية.

وفي الساعة الواحدة ظهراً تنطلق فعاليات الجلسة الثالثة التي تحمل عنوان المؤسسات الرياضية والابتكار، ويتحدث فيها سام كاتيلا المدير التنفيذي لشركة «مامي مو» للإنتاج الذي ابتكر وأطلق بطولة «كأس بولو الشاطئ» وكان من بين الفائزين بالجائزة أيضاً، ويستعرض في الجلسة دور الشركة في ابتكار اللعبة وتطويرها على مدار ثلاث سنوات، وتترأس الجلسة د. عائشة البوسميط مدير إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي عضو لجنة الاتصال والتسويق بالجائزة.

وسيتم استخدام أحدث التقنيات الإلكترونية خلال جلسات الندوة، حيث سيتمكن المشاركون في الجلسات والمتابعون لها عبر الوسائل الإعلامية المختلفة من توجيه الأسئلة والاستفسارات إلى المحاضرين والمتحدثين عبر تطبيقات الهاتف المحمول والأجهزة اللوحية الذكية، كما سيتم تطبيق العديد من الحلول الذكية في الندوة بما فيها الاستبيان والتقييم الإلكتروني، وسيحصل المشاركون في الندوة على شهادة المشاركة إلكترونياً.

وسيتم توفير الترجمة الفورية والترجمة بلغة الإشارة لتقديم الدعم لفئة الصم والبكم من أجل الاستفادة مما سيتم طرحه في الندوة التي باتت تحتل مكانة مميزة في الأجندة السنوية للفعاليات الرياضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا