• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

سمالتو كيميكا الإيطالية تدشن مشروعاً في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2007

رأس الخيمة- صبحي بحيري:

أكد الشيخ عمر بن صقر القاسمي رئيس الدائرة الخاصة بصاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن القطاع الصناعي في الامارة حقق قفزات كبيرة خلال المرحلة الماضية وأسهم في جذب مئات الملايين من الدولارات للاستثمار بهذا القطاع الحيوي.

وأشار على هامش افتتاح مصنع ''راك كيميكا'' بالمنطقة الصناعية برأس الخيمة مساء اول أمس أن اجتذاب مثل هذه الصناعات يخدم أهداف شركة السيراميك التي باتت رائدة في مجالها عالمياً الى جانب تغذية الصناعات الأخرى التي تحتاج الى منتجات الشركة.

وأضاف أن شركة سمالتو العالمية المتخصصة في مجال الكيماويات التي تستخدم في صناعة السيراميك تنوي زيادة استثماراتها في رأس الخيمة في ظل النجاح الذي حققه مصنعها الذي بدأ العمل منذ شهرين.

وقال د. خاطر مسعد الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار إن المشروع الجديد ينتج الكيماويات الدقيقة التي تدخل في صناعة السيراميك حيث كانت الشركة تضطر في السابق الى استيراد هذه المادة من الخارج.

وأضاف: الهدف الرئيسي هو اجتذاب هذه الشركة العالمية للعمل في رأس الخيمة ما يعطي الثقة للمستثمرين الإيطاليين للاستثمار في الامارة مشيراً الى أن المشروع الجديد هو ثمرة شراكة بين الحكومة والشركة الايطالية حيث تملك حكومة رأس الخيمة 51% من رأس المال البالغ 6 ملايين دولار في حين تملك الشركة الإيطالية نسبة 49% من رأس مال المشروع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال