الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

متهم في قضية "المنارة" الإرهابية يعترف بصحة التهم و27 ينكرون

متهم في قضية "المنارة" الإرهابية يعترف بصحة التهم و27 ينكرون
26 أكتوبر 2015 17:28

فاجأ المتهم رقم 11 في القضية المعروفه إعلامياً بقضية "المنارة" الإرهابية هيئة المحكمة الاتحادية العليا باعترافه بجميع التهم المنسوبة إليه خلال نظر القضية اليوم، وأنكر 27 متهماً لائحة التهم الموجهة إليهم.

وتعود تفاصيل القضية التي يحاكم فيها المتهمون بإنشاء وتأسيس جماعة إرهابية داخل الدولة باسم مجموعة «شباب المنارة» ممن يحملون الفكر التكفيري بغية القيام بأعمال إرهابية داخل الدولة وتعريض أمنها وسلامتها وحياة الأفراد فيها للخطر، بما في ذلك قيادتها ورموزها وإلحاق الضرر بمرافقها العامة والخاصة، بهدف الانقضاض على السلطة وتغيير نظام الحكم في الدولة بإقامة دولة خلافتهم المزعومة على النحو الذي يتفق وأفكارهم ومعتقداتهم المتطرفة.

وقد أجلت المحكمة نظر القضية إلى جلسة ثالثة يوم 16 نوفمبر المقبل، لفض الأحراز والاستماع لشهادة شهود الإثبات.

وأعاد المستشار فلاح الهاجري رئيس دائرة أمن الدولة في المحكمة الإتحادية العليا سؤال المتهم رقم 11 أكثر من مره للتأكد من اعترافه الذي كان بمثابة مفاجأة للحضور بما في ذلك بقية المتهمين، الذين قابلوا اعتراف المتهم بصحة التهم المنسوبة إليه بالاستهجان.

وشدد المستشار الهاجري في قرارات المحكمة على تنفيذ القرارات الصادرة في الجلسة السابقة للقضية وتوجيه النيابة العامة لإعلان أحد المتهمين غير الموقوفين وكانت النيابة قد أكدت تواصلها مع إحدى الجهات الأمنية في الدولة للوصول إلى محل إقامة المتهم، إلا أن  النيابة لم تتلق ردا ً من الجهة المعنية قبل جلسة اليوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©