• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دراسة: الرجال يخافون من المرأة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

أظهرت دراسة جديدة تحاول معرفة الصفات التي يحبها الرجال في النساء ولم تنشر بعد أن الرجال يحبون فكرة الارتباط بالمرأة الذكية، لكنهم لا يحبون تطبيق ذلك على أرض الواقع.

وقالت صحيفة "اندبندت" إن نتائج الدراسة التي ستنشر في عدد نوفمبر من نشرة "الشخصية وعلم نفس الاجتماعي" خلصت إلى أن الرجال يجدون أن فكرة الارتباط بامرأة ذكية مخيفة.

تفترض الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة بافالو وجامعة كاليفورنيا لوثيران وجامعة تكساس أن انجذاب الرجال تجاه سمات معينة في المرأة يمكن أن تتأثر مباشرة بمدى إمكانية أن تكون حبيبة المستقبل رومانسية.

تم تقسيم من شملتهم الدراسة إلى جزئين، وجعلوا 105 رجال يقرأوا أولا سيناريو افتراضيا يتضمن امرأة إما أن تتفوق عليهم أو تقل عنهم في دورة للرياضيات أو اللغة الانجليزية ثم جعلوهم يتخيلوا أن هؤلاء النساء حبيباتهم.

كانت النتيجة أن الرجال اعتبروا المرأة التي تفوقت عليهم حبيبة مرغوبا فيها وقالت الدراسة "كون الرجال انطباعات إيجابية وأبدوا اهتماما أكبر بالمرأة التي أبدت ذكاء أكبر منهم (مقارنة بمن كان ذكاؤها أقل)".

لكن الجزء الثاني من الدراسة عندما سئل هؤلاء الرجال عما إذا كان من الممكن أن يرتبطوا بهؤلاء النساء في الحياة الفعلية أظهر أن الرجال تراجعوا خوفا "نأى الرجال بأنفسهم عنها وكان لديهم ميل لتصنيفها على أنها أقل جاذبية وأبدوا رغبة أقل في تبادل البيانات الشخصية أو الاتفاق على موعد".

وفي حين أن معدي الدراسة يؤكدون على الحاجة إلى المزيد من التجارب لتأكيد هذه النتيجة فإنهم يعتقدون أن "مشاعر الكرامة المهدرة للرجولة هي السبب في تراجع جاذبية المرأة التي تفوقت عليهم".  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا