• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في الاجتماع الثاني بالنرويج وبمشاركة 53 دولة

إعلان الإمارات عضواً بالمجموعة الاستشارية الدولية لمذكرة تفاهم الطيور الجارحة المهاجرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

تروندهايم (وام)

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، في الاجتماع الثاني للدول الموقعة على مذكرة تفاهم الطيور الجارحة، والذي عقد في تروندهايم بالنرويج ممثلة بوزارة البيئة والمياه، وبمشاركة ممثلين من 53 دولة وممثلي المنظمات غير الحكومية المهتمة بالمحافظة على الطيور الجارحة.

وتم خلال الاجتماع الإعلان عن عضوية دولة الإمارات العربية المتحدة للمجموعة التقنية الاستشارية لمذكرة التفاهم. حيث رحب الاجتماع بدعم الإمارات المتواصل لوحدة تنسيق مذكرة التفاهم من خلال استضافة مكتب الأنواع المهاجرة بأبوظبي.تأتي مشاركة دولة الإمارات، في هذا الاجتماع في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لحماية الطيور الجارحة المهاجرة، تماشيا مع رؤية الإمارات 2021، والاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي الرامية إلى دعم الجهود الدولية للحفاظ على التنوع البيولوجي، وتبني المبادرات والبرامج للحفاظ على الأنواع الأكثر تهديدا بالانقراض، حيث يعتبر الاجتماع أحد أهم الاجتماعات الدولية المتعلقة بالطيور الجارحة والمحافظة عليها في مناطق آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة قضايا الصيد غير المشروع للطيور الجارحة، والتجارة غير المشروعة بها، وخطوط الكهرباء، وتوربينات الرياح التي تؤثر على مسارات هجرتها، بالإضافة إلى الانخفاض الحاد في مجموعات النسور في أفريقيا.

تجدر الاشارة إلى أن دولة الامارات العربية المتحدة، قد انضمت إلى مذكرة تفاهم الطيور الجارحة في عام 2008 والتي تهدف إلى وضع تدابير تعاونية للمحافظة على الوضع المثالي لحماية الطيور الجارحة ضمن مناطق آسيا وأوروبا وأفريقيا، وذلك في إطار الجهود المبذولة في الدولة للمحافظة على الطيور الجارحة، والتي تتضمن الصقور ذات الأهمية الثقافية والتاريخية للدولة، حيث تتواجد في الدولة أنواع مختلفة من الطيور الجارحة التي تتخذ من الدولة موطنا لها أو مسارا للهجرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض