• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

السعودية.. استعاد اللقب بعد 40 عاماً

النصر يحجب «الهلال» ويتوج بكأس ولي العهد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

الرياض (أ ف ب) - توج النصر بلقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بعد فوزه على غريمه التقليدي الهلال 2 - 1 في المباراة النهائية أمس الأول على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. وكانت المباراة بمثابة سيناريو مكرر لنهائي الموسم الماضي، حيث نجح النصر في رد اعتباره من جاره الذي هزمه بركلات الترجيح 4 - 2، فحقق اللقب الذي لم يتوج به منذ 40 عاماً، وتحديداً منذ عام 1974 ليتوج به مستوياته المميزة ونتائجه الرائعة التي حققها في هذا الموسم، حيث لم يتلق خلاله أي خسارة.

وسجل للنصر سلطان الدعيع مدافع الهلال عن طريق الخطأ (24) ومحمد السهلاوي «59 من ركلة جزاء»، وللهلال ناصر الشمراني (2)، ليكسر الأول الاحتكار الهلالي للبطولة منذ ست سنوات.

وبدأت المباراة بهجوم هلالي خالف كل التوقعات بكرة على رأس الشمراني جهزها للبرازيلي نيفيز قطعها هوساوي كإنذار مبكر بالبحث عن هدف السبق.

ولعب سالم الدوسري تمريرة رائعة في العمق النصراوي للمنطلق ناصر الشمراني الذي غمز الكرة ببراعة إلى يسار العنزي لحظة خروجه ليترك الكرة تتهادى في المرمى (2).

وعاد بعدها نيفيز بالتهديد من كرة ثابتة اعتلت العارضة (6)، ثم عرضية سالم الدوسري للعابد سددها بقوة بعيداً عن المرمى أكد بها الهلال سيطرته على المباراة بتحركات خماسي الوسط بالضغط على حامل الكرة.

واجبر الهلال غريمه النصر على لعب الكرات الطويلة للسهلاوي والبرازيلي إلتون والاعتماد على الكرات الثابتة التي شكلت خطورة على مرمى الهلال، حتى الدقيقة (24) عندما نفذ عبد الغني كرة ثابتة داخل المنطقة على رأس محمد حسين حولها في القائم وبدل أن يبعدها سلطان الدعيع برأسه أسكنها بالخطأ في مرماه محرزاً هدف التعادل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا