• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

التنظيمات الفلسطينية تنفي مزاعم إسرائيل حول القاعدة في المخيمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2007

بيروت - الاتحاد: نفت القوى الفلسطينية وقوات ''يونيفل'' المعززة والجيش اللبناني في جنوب لبنان أمس تسريبات اعلامية اسرائيلية تزعم وجود مئات الارهابيين التابعين لتنظيم ''القاعدة'' في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في منطقة صور في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وسارعت القيادات الفلسطينية في مخيمات الرشيدية والبص والبرج الشمالي الى عقد اجتماع طارئ، نفت في اعقابه نفياً قاطعاً ما ذكرته جريدة ''هاآرتس'' الاسرائيلية على موقعها الالكتروني، واكدت عدم صحة هذه المزاعم على الاطلاق، وحذرت من استغلال اسرائيل للاضطرابات في الضفة الغربية وغزة للقيام بعدوان على هذه المخيمات بزعم القضاء على خلايا ''القاعدة''.

وكانت الصحيفة الاسرائيلية قد ذكرت بأن مئات الارهابيين التابعين لتنظيم ''القاعدة'' تسللوا الى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في منطقة صور ويتحضرون لشن هجمات ارهابية عنيفة على شمال اسرائيل وعلى قوات ''يونيفل'' المعززة في جنوب لبنان.

كما نفت ''يونيفل'' المعززة وقيادة الجيش اللبناني صحة المعلومات الاسرائيلية، واكدت بأن الوضع الامني هادئ في الجنوب، وان لا صحة على الاطلاق لما تدعيه الصحيفة الاسرائيلية عن وجود عصابات مسلحة إرهابية في مخيمات اللاجئين في منطقة صور.

وربطت المصادر الامنية اللبنانية بين مزاعم اسرائيل وتفكيك الشبكة التجسسية الاخيرة التي يتزعمها مفوض في الأمن العام اللبناني قبل أيام في بيروت، والمتفجرات التي عثر عليها في مخيم عين الحلوة الى الشرق من صيدا عاصمة جنوب لبنان، والعبوات الناسفة المتنقلة غير المعدة للتفجير.

.