• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أمطار ورياح شديدة تضرب فلسطين ولبنان والأردن

السيول وكرات الثلج تقتل 6 مصريين بالإسكندرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

عواصم (وكالات)

سقط 6 قتلى وأصيب العشرات بسبب تساقط أمطار غزيرة وسيول وكرات ثلج بمحافظة الإسكندرية بمصر، وكانت الأمطار قد تسببت في مقتل 6 أشخاص وإصابة آخر، بينهم ثلاثة إثر سقوط كهرباء ترام في الشارع بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية، بسبب الأمطار الغزيرة المصاحبة لثلوج، وتوفي شاب إثر سقوطه في حفرة غارقة بمياه الأمطار بمنطقة المنشية.

وقال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية: إن الشاب يدعى طه محمد طه، 25 سنة وسقط في حفرة أثناء مروره بمنطقة المنشية وسط المدينة، كانت بها أسلاك كهربائية، وتوفي في الحال، وتم نقله بسيارة الإسعاف إلى مشرحة كوم الدكة. وأضاف أن ضحايا حادث «الترام» توفوا في مكان الحادث قبل نقلهم للمستشفى، وتم نقلهم بسيارات إسعاف إلى مشرحة كوم الدكة، وتم نقل المصاب إلى مستشفى الأميري لتلقي العلاج.

وفي ذات السياق، تساقطت كميات من البرد على الأردن، ونشر البعض صورا لحبات البرد، فيما أعلنت السلطات حالة طوارئ خفيفة بسبب المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد.

وأعلنت أمانة عمان حالة الطوارئ الخفيفة للتعامل مع الحالة الجوية السائدة وتماشيا مع تقرير دائرة الأرصاد الجوية الذي توقعت فيه تساقط الأمطار ساعات الليل مصحوبة بالرعد أحيانا.

وأدت الأمطار الغزيرة المترافقة مع الرياح القوية في لبنان إلى شلل في بعض مناحي الحياة بالعاصمة بيروت وعدد من المناطق المحيطة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا