• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

الإمارات الدولية : تملك صكوك أبوظبي الإسلامي يفتح آفاقاً واسعة للمصرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2007

صالح الحمصي:

قال جوعان عويضة الخيلي، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات الدولية للاستثمار أمس: إن الشركة لم ترغب في استخدام حقها القانوني باللجوء إلى التصويت في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الأسبوع الماضي احتراما لرغبات صغار المساهمين.

وقال إن القرار الذي اتخذته الجمعية العمومية غير العادية لمصرف ابوظبي الإسلامي باختيار شركة الإمارات الدولية للاستثمار مستثمرا استراتيجيا في المصرف وإعطائها الحق الحصري برفع حصتها في رأس المال بنسب كبيرة يعبر عن ثقة المساهمين في الشركة وآمالهم المعلقة على الدور الحيوي الذي ستقوم به في تحقيق مصلحة المصرف ودعم موقعه بين المصارف الوطنية.

وأضاف أن قرار الجمعية العمومية بزيادة رأس المال من خلال إصدار صكوك إسلامية قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة تصل إلى ملياري درهم تشتريها شركة الإمارات الدولية للاستثمار سيؤدي إلى زيادة السيولة النقدية المتوفرة في المصرف من دون أية تكاليف ويدعم كفاية رأس المال ويفتح آفاقا واسعة للمصرف من أجل المشاركة في تمويل المشاريع الاستثمارية الكبرى التي يجري إطلاقها في دولة الإمارات والظفر بحصة اكبر من السوق المحلية ويحقق للمساهمين عوائد مجدية ويزيد الربحية للمصرف خلال العام الحالي.

وقال الخيلي: تم الاتفاق بين شركة الإمارات الدولية للاستثمار ومجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي على أن يكون سعر التحويل 42,5 درهم للسهم بواقع علاوة إصدار تبلغ 32,5 درهم تضاف إلى القيمة الاسمية للسهم البالغة 10 دراهم لتعادل بذلك الصكوك المقرر إصدارها نحو 47,06 مليون سهم تضاف إلى حصة شركة الإمارات الدولية للاستثمار وبذلك ترتفع حصة الشركة في رأس مال المصرف إلى نحو 51% بعد أن يرتفع رأس المال من 1,5 مليار درهم حاليا إلى 1,970 مليار درهم تقريبا بعد تحويل الصكوك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال