• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

كمبيوتر المستقبل يتفاوض·· ويتخذ القرار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2007

دبي-الاتحاد: الأبحاث التي تجريها الجامعة البريطانية في دبي بالتركيز على أهم قطاعات الصناعة قد تـودي إلى خلق شبكات من الكمبيوترات القادرة على إجراء مناقشات تجارية وقانونية، وفقاً لخبراء بارزين في مجال الذكاء الاصطناعي.

وينخرط معهد المعلوماتية التابع للجامعة في نقاشات على مستوى العالم حول تطوير ''تحاور'' يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهي عملية تمكن أجهزة الكمبيوتر من التواصل مع بعضها لحل المشاكل المعقدة.

وتشمل الأبحاث المتقدمة في الذكاء الاصطناعي التي يقوم بها فريق الجامعة إمكانية قيام عدد من أجهزة الكمبيوتر بالتحاور فيما بينها في بيئة سوق الكترونية بالكامل بهدف التأثير على أسعار السلع والخدمات بشكل يطابق العمليات التقليدية التي تجري في الأسواق حول العالم.

وشارك خبراء من الجامعة البريطانية في دبي في الندوات العالمية ونشروا العديد من الأبحاث المهمة في هذا المجال مما ولّد اهتماماً عالمياً في أبحاثهم المستمرة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور إياد رهوان المحاضر في معهد المعلوماتية في الجامعة البريطانية في دبي، الحاصل على الزمالة الفخرية من جامعة إدنبره، والذي يقود البحث حالياً: ''يعد الحوار والنقاش من أهم عناصر التواصل بين البشر، وإذا تمكنا من محاكاة هذه العمليات في شبكات الكمبيوتر، سيصبح بالإمكان القيام بعملية أتمتة السوق بشكل كامل بحيث يتم تحقيق التسويات من خلال الحوار.'' ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال